95 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا
آخر تحديث 04:57:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاقتصاد تصدر تقريرًا حول مراجعة السياسات الاقتصادية لـ"أدنبره"

9.5 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9.5 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا

وزارة "الاقتصاد" الإماراتية
أبوظبي - صوت الإمارات

سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا 2.6 مليار دولار، أو ما يعادل 9.5 مليار درهم خلال عام 2014، حسب تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد حول "مراجعة السياسات الاقتصادية لأستراليا".

وأوضح التقرير بأن أستراليا تعتبر واحدة من أكثر الاقتصادات انفتاحا في العالم، مبينا أن الأداء الاقتصادي الأسترالي جيدا نسبياً، مقارنة بالاقتصادات المتقدمة، وذلك بسبب استخدامها مزيجاً من السياسات الاقتصادية المناسبة، بعد فترة من التوسع الناجمة عن طفرة الاستثمار في مجال التعدين.

وأضاف التقرير أن النمو الاقتصادي في استراليا تباطئ إلى أقل من المعدل بنحو 3٪ وتراجع معدل التبادل التجاري، ما أدى ذلك لانخفاض أدائها بين الاقتصادات الأكثر تنافسية في العالم، وعلى الرغم من انفتاح الاقتصاد الأسترالي إلا أن التجارة في السلع والخدمات تمثل فقط نحو 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح التقرير أن مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا يعتبر قليل مقارنة بالقطاعات الأخرى، فهو يساهم بنحو 2.4% فقط ولكن القطاع له أهمية اقتصادية للتصدير، حيث ركزت أستراليا على تطوير السياسات لضمان قاعدة زراعية مستدامة ومنتجة.

وبين التقرير بأن قطاع الخدمات يمثل 71٪ من الناتج المحلي الإجمالي و77٪ من العمالة، وبما يخص قطاع الخدمات المالية فحقق أداء جيدا خلال الفترة قيد الاستعراض. وذكر التقرير بأن قطاع الصناعات التحويلية يساهم بنسبة 7.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وقد تركز سياسة التصنيع إلى حد كبير على زيادة الإنتاجية والاستدامة ونمو الصناعة، وخلق فرص عمل تتطلب مهارات عالية وجديدة.

وأوضح التقرير أن قطاع التعدين يساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 8.6% وما زال القطاع يعمل في بيئة السوق التنافسية لعدم وجود قيود صناعية على الاستثمار الأجنبي المباشر، ولكن من المتوقع إنتاج المناجم يرتفع مما سيزيد الطلب في السنوات المقبلة. وعلى صعيد التجارة الثنائية والاتفاقيات الثنائية، فقد أوضح التقرير أن السياسة التجارية في أستراليا تقوم على أساس الافتراض بالترابط القوي بين التجارة والانفتاح والنمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة. ويتم التركيز على تحسين القدرة التنافسية الدولية للوصول إلى الأسواق في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد أستراليا على النهج المشترك المتعدد الأطراف والإقليمي والثنائي والأحادي للسياسة التجارية، مما يعتبر مثاليا في شفافية النظام التجاري، وتعد أستراليا عضوا نشطا في منظمة التجارة العالمية وتسهم في المساعدات الإنمائية الرسمية لتمويل التجارة، وحافظت على سجل قوي للإخطارات.

وذكر التقرير أن أستراليا أبرمت اتفاقيات التجارة الإقليمية، والتي دخلت حيز التنفيذ مع ماليزيا وجمهورية كوريا الجنوبية، وقد تم توقيع اتفاقية مع اليابان، واتفاقية أخرى مع الصين وتتفاوض أستراليا على ثلاث اتفاقيات للتجارة الإقليمية الثنائية، فضلاً عن أربع منها متعددة الأطراف. وفيما يتصل بالاستثمار الأجنبي المباشر، فقد بين التقرير أن هناك بعض التغييرات في الإطار المؤسسي لصياغة وتنفيذ السياسة التجارية، كما أدى إلى تغيير في الحكومة عام 2013 إلى تحولات السياسة في العديد من المجالات ذات الصلة بالتجارة، بالإضافة إلى ذلك فقد كان التركيز الرئيس للحكومة إلى خفض التكاليف وتوفير الخدمات الحكومية أكثر كفاءة وفعالية وخلق بيئة تنظيمية أقل إرهاقا للشركات والمواطنين.

وأوضح التقرير أن الاقتصاد دخل في مرحلة انتقالية نحو إنتاج التعدين والصادرات، والذي يعكس تحسينات طفيفة في متوسط الإنتاجية، ويرجع ذلك إلى إصلاح السياسات الهيكلية التي تهدف لتقوية القدرة التنافسية الدولية لدولة أستراليا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

95 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا 95 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأستراليا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates