عبد النور يؤكد اهتمام مصر بتطوير علاقات التعاون مع المجر
آخر تحديث 13:37:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف عن رغبة المجر في إنشاء مدينة طبية في مصر

عبد النور يؤكد اهتمام مصر بتطوير علاقات التعاون مع المجر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد النور يؤكد اهتمام مصر بتطوير علاقات التعاون مع المجر

وزير الصناعة والتجاره
القاهرة – صوت الإمارات

كشف وزير "الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة" منير فخري عبد النور، عن الترتيب لعقد الاجتماع الثاني للجنة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بودابست، ثاني محطة في جولته الأوروبية بعد ألمانيا.

وصرح عبد النور بأن الرئيس سيبحث مع كبار المسؤولين في بودابست، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية، حيث ستبحث اللجنة عددًا من ملفات التعاون على رأسها تنمية قطاعات الصحة والتجارة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة والبترول والبيئة وتنمية الموارد البشرية والبحث العلمي.

وأشار إلى أن مباحثات الرئيس ستتطرق أيضًا لعدد من المشاريع والبرامج المشتركة الهادفة لدعم وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والذي توليه الحكومة أهمية خاصة لإمكاناته الكبيرة سواء لتوفير المزيد من فرص العمل أو إسهامه في نمو الاقتصاد القومي ككل.

ولفت إلى رغبة المجر في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر من خلال إنشاء مدينة طبية نظرًا لتمتع المجر بخبرة كبيرة في مجال بناء وإدارة المستشفيات والمراكز الطبية، وبحث توقيع اتفاق للتعاون في مجال الطب البيطري إلى جانب مراجعة مذكرة التفاهم الموقعة عام 2009 بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة المجرية للتجارة وتنمية الاستثمار.

وأضاف أن مباحثات الرئيس ستتناول أيضًا عرض فرص الاستثمار في القطاعات ذات الاهتمام المشترك مثل تكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية وتنقية المياه والزراعة والكهرباء، وأوضح أن برنامج الزيارة يشمل أيضًا المشاركة في منتدى الأعمال المصري المجري، إلى جانب اجتماع لمجلس الأعمال المصري المجري بكامل هيئته.

وأكد عبد النور أن الاقتصاد المجري يمتلك العديد من الفرص لزيادة التجارة والاستثمارات المشتركة مع مصر حيث يبلغ حجم الناتج المحلي للمجر نحو 2399 مليار دولار طبقا لأرقام عام 2014، ومتوسط نصيب الفرد من الدخل القومي يقدر بنحو 243 ألف دولار، ما يشير إلى حجم القوة الشرائية التي يتمتع بها السوق المجري رغم عدد سكانه القليل نسبيا البالغ نحو 10 ملايين نسمة، ومع ذلك تقدر وارداتهم السنوية بنحو 9683 مليار دولار.

وبيّن أن مصر مهتمة بتنمية علاقات التعاون مع المجر بجانب الاستفادة من موقعها كبوابة لدول وسط وشرق أوروبا لزيادة الصادرات المصرية، حيث يبحث عدد من الشركات المصرية والمجرية إنشاء مركز مصري في المجر لتخزين وتسويق منتجاتنا ليس في السوق المجرية فحسب، بل في أسواق وسط وشرق أوروبا أيضًا.

وذكر أن المجر تكتسب بعدًا إضافيًا يتمثل في أنها أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004، وبالتالي فتعزيز العلاقات معها يسهم بدوره في تنمية علاقاتنا مع الاتحاد ككل سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد النور يؤكد اهتمام مصر بتطوير علاقات التعاون مع المجر عبد النور يؤكد اهتمام مصر بتطوير علاقات التعاون مع المجر



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates