الفنان الفلسطيني أمين كيوف يتألق في أداء التراث الوطني في مهرجان موازين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المغني فاريل ويليامز متعدد المواهب يشعل حفل الرباط بأغانيه المميزة

الفنان الفلسطيني أمين كيوف يتألق في أداء التراث الوطني في مهرجان "موازين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان الفلسطيني أمين كيوف يتألق في أداء التراث الوطني في مهرجان "موازين"

المغني والمنتج الأميركي فاريل ويليامز
الرباط - ناديا أحمد

أكدّ المغني والمنتج الأميركي فاريل ويليامز الذي أحيى حفلًا، يوم السبت، في الرباط ضمن الدورة 14 لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، أنّه يشعر دائمًا بكونه طفل مقبل على الحياة.

وأوضح الفنان، في ندوة صحافية قبيل لقائه مع جمهور منصة السويسي الدولية، أنّه يعيش حياته بسعادة ويجد قمة حضوره باللقاء مع جمهوره، وفي سن 42 عامًا، أضاف أنّه يشعر بتفاعله مع الجمهور على المنصة كأنه بالكاد في عامه 24، مشبعًا بالطاقة والحماس، مبديًا سعادته بالمشاركة في التظاهرة.

وحول الدور الذي لعبه المنتج ومغني "الهيب هوب" تيدي رايلي في نجاح مسيرته الفنية، بدا متأثرًا جدًا، مبرزًا أنّه كان أول من وثق به وبموهبته، وأشار إلى أنّه "بفضل تيدي رايلي، وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم"، وتطرق إلى الأغنية الذائعة الصيت، وتجربته كمنتج تنفيذي في السينما، وبالتحديد في فيلم "دووب" مبيّنًا أنّ عرض الفيلم في فقرة المخرجين في مهرجان "كان" خطوة تشجعه على تكرار التجربة.

ويعتمد فاريل وليامز على الموسيقى والموضة والتصميم للتعبير عن أسلوب فني متفرد، ويعده المنظمون، بمثابة "أيقونة حديثة" حيث لم يتوقف يومًا عن العطاء، سواء في بداياته في العام 1990، باعتباره "شابًا معجزة" يستطيع العزف على عدد من الآلات، أو في عام 2000، عندما مكنته هذه الأغاني من الحصول على لوحة أفضل منتج في العشرية أو حتى اليوم عندما يرسخ وضعه كنجم يلمع في مجالات متعددة، واستهل مسيرته في الإنتاج عبر العمل مع شاد هيكو، فشكلا معًا فرقة "ذي نيبتونز"، وأثمر المشروع عن أعمال ناجحة عدة.
 
وأدى الفنان الفلسطيني أمين كيوف، في قاعة النهضة في الرباط، أغان هادفة مستقاة من التراث الوطني الفلسطيني. 

وأبدع كيوف والمجموعة الموسيقية المرافقة له، في مهرجان (موازين-إيقاعات العالم) في نسخته 14، التي تتواصل إلى غاية 6 حزيران/يونيو القادم، في أداء عدد من الأغاني العربية الملتزمة.

وبرع الفنان الفلسطيني، في أداء  أغنيتي "يا بحرية هيلا هيلا" و"الأرض بتتكلم عربي" للفنانين المصريين الراحلين سيد درويش وسيد مكاوي ورافقه في أدائه مستمتعًا اللواء أبو منصور ممثل السلطة الوطنية الفلسطينية، وأغنية "منتصب القامة أمشي" للفنان اللبناني مارسيل خليفة. 

ومن التراث الفلسطيني، اختار أمين كيوف وفرقته الموسيقية مجموعة أغان تتغنى بالوطن السليب وجماله وبالحنين إليه "والله يا حروف الوطن"، وبالسلام "أرضي عم بتقاسي"، وحق العودة إلى كل شبر من أرض فلسطين "يا مهاجرين ارجعوا، غالي الوطن غالي"، و"رايح ع الغربة وبلادك أحسن لك".

وأنشد أمين كيوف، أيضًا، "هدي يا بحر هدي"، و"وين ع رام الله"، و"يا طلة خيلنا"، و"يا ميجنا"، و"الله معك يا بيت صابر بالجنوب"، و"يا طائر الروح"، و"بلدي المجد معمرها"، و"عل الكوفية".

وحضر هذه الأمسية الفنية، بالإضافة إلى اللواء أبو منصور العديد من الشخصيات الفلسطينية المتواجدة في المغرب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان الفلسطيني أمين كيوف يتألق في أداء التراث الوطني في مهرجان موازين الفنان الفلسطيني أمين كيوف يتألق في أداء التراث الوطني في مهرجان موازين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates