أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُهدى إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش الـ19

أوبريت "شمس الحضارات" يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوبريت "شمس الحضارات" يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري

أوبريت "شمس الحضارات"
الرباط ـ صوت الإمارات

لا تفصل الجمهور المغربي سوى ثلاثة أيام عن الاطلاع على أول أوبريت "شمس الحضارات" المُهداة إلى الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة عيد العرش التاسع عشر، التي أشرف عليها الأمير مولاي إسماعيل، وأنتجها وكتب كلماتها سفير الأغنية المغربية مصعب العنزي.

شارك في الأوبريت الضخمة الفنانة الإماراتية أحلام، والفنان السعودي رابح صقر، والفنانة الأردنية ديانا كرزون، والفنان البحريني أحمد الجميري، والفنان القطري فهد الكبيسي، والنجم الكويتي نبيل شعيل.

وحددت فكرة العمل، بحسب القائمين عليه، على أساس اختيار فنانين من دول عربية لها علاقات عميقة مع المملكة وتجمعهما شراكات في عدد من المجالات؛ "أهمها المحبة المتبادلة بين شعوب البلدان المشاركة في العمل للشعب المغربي الكريم وقيادته الحكيمة"، بتعبير كاتب الكلمات مصعب االعنزي.

أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري

وكان من الواقفين وراء العمل، الملّحن رضوان الديري والموزع المايسترو التونسي عصام الشرايطي، والمخرج فيصل الحليمي، الذين عملوا من أجل إخراج العمل "في حلة تليق بمقام الملك محمد السادس والشعب المغربي"، وفق تعبير من أشرفوا على الأوبريت.

بتهوفن العرب

وسهر الموسيقي التونسي عصام الشرايطي، الملقب بـ"بتهوفن العرب"، على التوزيع الموسيقي للعمل الضخم، حيث أدخل الموسيقات العالمية وبرع في خلق شكل جديد في الموسيقى العربية، وتميز مساره بالتعاون مع أسماء كبيرة ولامعة في عالم الفن.

وُعرف عن تقديمه لنمط موسيقي جديد ومتفرد في الشرق الأوسط، حيث حوّل الموسيقى الكلاسيكية والعربية إلى إيقاعات وموسيقى تميزه عن غيره، و انفرد أسلوبه الموسيقي بالعصرنة، بالإضافة إلى إلمامه بمختلف أنماط الموسيقى العالمية.

حصل الشرايطي على جوائز عربية في التأليف الموسيقي والتوزيع، وقاد عددًا من أهم الفرق السمفونية العالمية، حيث شارك في عدد من المهرجانات الدولية رفقة نجوم وفنانين كبار.

و راسل المايسترو التونسي الملك محمد السادس خطيًا قائلًا "إلى الملك محمد السادس نصره الله، باسم محبة شعب تونس ومحبتي الخاصة لكم، أقدم بين يديكم عملي الموسيقي النابع من القلب ومن محبتي العميقة لكم, نصركم الله وحفظكم لنا رمزًا للعروبة".

الموهوب الشاب

وأوكلت ألحان الأوبريت  إلى ابن مدينة مكناس الشاب رضوان الديري، الذي بدأ مشواره في عالم التلحين قبل خمس سنوات، حيث حصل على ديبلوم مهندس دولة تخصص الأنظمة الإلكترونية سنة 2006، من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة، إلا أن حبه للموسيقى دفعه إلى الالتحاق بعالم الفن محاولا إثبات قدرته، فاستطاع بفضل موهبته إثارة الانتباه إليه محاولا رسم مسار فني يصبو إلى العالمية.

الملحن المغربي الذي لحن لعدد من الفنانين المغاربة والعرب فاز سنة 2011 بجائزة أحسن أغنية شابة بالمهرجان الوطني للأغنية المغربية، وشارك في تلحين الأوبريت الضخم "شمس الحضارات".

و وجه الديري رسالة خطية إلى الملك محمد السادس قال فيها "نعم سيدي أعزكم الله، مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين، حفظكم الله لنا وللأمة العربية، الله يبارك في عمر سيدي".

المخرج الطنجاوي

وأسند إخراج الأوبريت الضخمة إلى الشاب المغربي فيصل الحليمي، الذي حصل على باكالوريا علوم تجريبية ودبلوم السنة الثانية من جامعة عبد المالك السعدي في طنجة شعبة الاقتصاد، ونال دبلوما احترافيا في مجال التواصل السمعي البصري، وعمل مديرًا للتواصل السمعي البصري لشركة متخصصة في إعداد السهرات لفنانين عالميين، مما دفعه إلى السعي بطموح لإخراج عدد من الكليبات المصورة لفنانين عرب، وأخرج عددًا من الأفلام السينمائية القصيرة التي حازت جوائز عالمية.

ووجه المخرج المغربي رسالة إلى الملك محمد السادس، على غرار باقي المشاركين في أوبريت "شمس الحضارات" التي أخرجها، قال فيها: "نعم سيدي أعزكم الله، حفظكم الله لنا وللأمة العربية، الله يبارك في عمر سيدي"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري أوبريت شمس الحضارات يخرج على يد الحليمي والشرايطي والديري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates