إيناس عبد الدايم  تعلن قرارها بانتداب تشرف ذكي رئيساً لأكاديمية الفنون والنجوم يهنئون
آخر تحديث 19:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدر القرار صدر منذ عام ولكنه اليوم أصبح رسمياً

إيناس عبد الدايم تعلن قرارها بانتداب تشرف ذكي رئيساً لأكاديمية الفنون والنجوم يهنئون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيناس عبد الدايم  تعلن قرارها بانتداب تشرف ذكي رئيساً لأكاديمية الفنون والنجوم يهنئون

إيناس عبد الدايم
القاهرة - صوت الامارات

 أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين الدكتور أشرف زكي، رئيسا لأكاديمية الفنون، بعد أن أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، قرارا قبل عام بندبه من المعهد العالي للفنون المسرحية إلى رئاسة أكاديمية الفنون.وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد أصدرت قرارا منذ عام، بندب أشرف زكي، من المعهد العالي للفنون المسرحية، إلى رئاسة أكاديمية الفنون.

وهنأ بعض الفنانين نقيبهم أشرف زكي لترأسه الاكاديميه رسميًا، منهم الفنانة بسمة، حيث نشرت صورة لزكي، معلقة: “الف مبروك للدكتور أشرف زكي توليه رئاسة أكاديمية الفنون، بصفتي ممثلة بفتخر إن دكتور أشرف نقيبي، لانه بيحسسنا طول الوقت انه ضهر لينًا”.

كما جاءت تهنئة الفنانة رحاب الجمل بنشرها لصورة النقيب علي حسابها الرسمي على الانستجرام، معلقة عليها قائلة: “مبروك دكتور أشرف زكي رئيسًا لأكاديمية الفنون”.

يشار أن الدكتور أشرف زكي حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة قسم إدارة الأعمال، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وحصل على درجة البكالوريوس بتقدير عام امتياز، وحصل على درجة الماجستير برسالة عنوانها “دور المخرج في تأسيس حركة التجريب في المسرح المصري”.

كما نال درجة الدكتوراه في الإخراج المسرحي أكاديمية الفنون “مرتبة الشرف الأولى” عام 2002 في رسالة بعنوان “الرؤية الإخراجية المعاصرة للنصوص المستوحاة من التراث”، وعمل أستاذا مساعدا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشغل منصب رئيس البيت الفني للمسرح.

وهو أيضا نقيب لنقابة المهن التمثيلية، وكان رئيسا لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورئيسا لاتحاد الفنانين العرب، بالإضافة إلى بعض المناصب الأخرى، منها أمانة صندوق الاتحاد العام للنقابات الفنية، عضوية مجلس الأمناء باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وعضوية مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، وعضوية مجلس إدارة دار الأوبرا، ورئاسة الهيئة العربية للمسرح، كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي عام 2001 ، بالإضافة إلى جائزة الدولة للتفوق في الفنون عام 2009

قد يهمك ايضاً :

"سجايا فتيات الشارقة" تنظم سلسلة من الورش في المعرض الدولي للكتاب

الشيخ سلطان يُقرر تخصيص 4.5 مليون درهم لدعم مكتبات الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس عبد الدايم  تعلن قرارها بانتداب تشرف ذكي رئيساً لأكاديمية الفنون والنجوم يهنئون إيناس عبد الدايم  تعلن قرارها بانتداب تشرف ذكي رئيساً لأكاديمية الفنون والنجوم يهنئون



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates