تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف
آخر تحديث 17:46:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصد "حيوانات ليلية" لتوم فورد صوتًا واحدًا فقط لمايكل شانون كممثل مساعد

تساوي "لا لا لاند" الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع "تايتانيك" و"أول أباوت إيف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تساوي "لا لا لاند" الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع "تايتانيك" و"أول أباوت إيف"

الفيلم الاستعراضي "لا لا لاند"
نيويورك ـ مادلين سعادة

أُعلنت ترشيحات أوسكار 2017، بعد أشهر من الانتظار، وتعادل الفيلم الاستعراضي "لا لا لاند"، الأكثر ترشيحًا لهذه الجوائز مع فيلمي "تايتانيك" لجيمس كاميرون، و"أول أباوت إيف" لجوزف مانكيفيتس، مع 14 ترشحًا لنيل الجائزة. وكما هو الحال في كل عام، كان هناك العديد من المفاجآت، بما في ذلك فيلم "حيوانات ليلية" لتوم فورد، الذي حصل على ترشيح واحد فقط لمايكل شانون كممثل مساعد، وفيلم "الصمت" لمارتن سكورسيزي، ترشيح واحد للتصوير السينمائي.

تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف

وعلى الجانب الآخر، كانت هناك بعض المفاجآت الملحوظة جدًا. وحصل "هيدين فيغرز" و "فينسيس" على أربعة ترشيحات على الرغم من المنافسة الشديدة، فيما حصل فيلم "هيل أور هاي واتر" على أفضل تصوير وممثل مساعد لجيف بريدغز.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين أمثال آمي آدامز، وجيسيكا شاستاين، وكيت بيكنسيل، فازت روث نيغا عن جدارة بترشيح الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، كممثلة صاعدة عن دورها في فيلم "لوفينغ". ويمكن تجاهل فيلم توم فورد في المجمل، ولكن هذا لم يمنع مايكل شانون من الفوز بترشيح جائزة الممثل المساعد. والأكثر إثارة للدهشة هو أن الممثل المساعد، آرون تايلور جونسون فاز هذا الشهر بجائزة غولدن غلوب، في حين لم يتم ترشيح شانون.

تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف

وكان الممثل ميل جيبسون الذي تحول إلى الإخراج على القائمة السوداء في هوليوود، لمدة عشرة أعوام تقريبًا، بعد بعض التصريحات المثيرة للغاية. ومع ذلك، يبدو أنه تم نسيان كل ذلك مع فيلمه الجديد "هاكسو ريدج"، وحصل على العديد من الترشيحات، وحصد أفضل مخرج. وعلى الرغم من ظهور الكوميديا ​​السوداء للمخرج يورغوس لانثيموس أولًا في مهرجان "كان" في مايو/أيار 2015، إلا أن ذلك لم يمنعه من الالتصاق بعقول النقاد. فالفيلم نافس كل من "لا لا لاند" ووفيلم "هيل اور هاي واتر"، وفيلم "مانشستر باي ذا السي"، وفيلم "نساء القرن العشرين". ونال فيلم الفرقة الانتحارية ترشيح الأوسكار، لبطل الفيلم بفضل استخدامه الماكياج وتصفيف الشعر.

وفي مفارقة حادة للأعوام السابقة، عندما كانت ترشح الأكاديمية البيض للحصول على جائزة أفضل الممثلين، اختار الناخبون هذا العام أكبر عدد من المرشحين السود من أي وقت مضى. حيث تم ترشيح "ميهيرشالا علي" وناعومي هاريس كأفضل ممثل مساعد في "ضوء القمر". وفيولا ديفيس في "أسوار"، واوكتافيا سبنسر في "الأرقام المخفية"، ودينزل واشنطن عن فيلم "أسوار".

تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف

وفي عام 1940 كانت هاتي مكدانيل هي الأولى من أصل إفريقي يتم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار "فازت بافضل ممثلة مساعدة". لحقها آخرين ولكنه لم يكن حتى عام 1968 يتم ترشيح أكثر من اثنين من الممثلين السود في العام نفسه. لكن مسابقات الأوسكار اللاحقة، كان يتم ترشيح العديد منهم عن فيلم واحد غالبًا. لكن هذا العام، رشح ستة ممثلين وممثلات سود، وهو رقم قياسي في أربعة أفلام مختلفة.

وكان من بين المرشحين كأفضل ممثلين مساعدين الممثل الهندي ديف باتل، لدوره كممثل مساعد في فيلم "أسد". وجيف بريدغز من "الجحيم أو المياه العالية"، ولوكاس هادغز من "مانشستر من البحر" ومايكل شانون من "حيوانات ليلية". وسيشير النقاد حتمًا إلى أن الأكاديمية استمعت إلى احتجاجات استبعاد السود من الترشيحات. وقد يكون الضغط الشعبي بالفعل عاملا فعالًا لتغيير نظرة الأكاديمية، إلا أن تقلبات صناعة السينما هي السبب الحقيقي. وللمرة الأولى في التاريخ، لم تكشف الأكاديمية النقاب عن ترشيحاتها في مؤتمر صحافي. وسيتم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 26 فبراير/شباط.

تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف تساوي لا لا لاند الفيلم الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates