صنّاع الفن يحاربون التطرف بأعمال متنوعة ويُعيدون تجربة الثمانينات
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها "الخلية" و"دعدوش" و"الشيخ جاكسون" و"غرابيب سود"

صنّاع الفن يحاربون التطرف بأعمال متنوعة ويُعيدون تجربة الثمانينات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صنّاع الفن يحاربون التطرف بأعمال متنوعة ويُعيدون تجربة الثمانينات

فيلم "الخلية"
القاهرة _ سهير محمد

قرّر صناع الفن مواجهة "الإرهاب" على طريقتهم من خلال تقديم مجموعة من الأعمال المتنوعة التي تكشف هؤلاء الأشخاص ومدى دمويتهم، وكذلك الإرهاب الفكري، ليكون ذلك مكملًا لدور الدولة في محاربة هذا العدو حيث تحارب هذه البؤر الإرهابية التي تستهدف فيه الشعب المصري بكل فئاته، وهذه الموجة من الأفلام التي تحارب الإرهاب أشبه بمجموعة من الأعمال التي قدمت في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات لنفس الهدف مثل "الإرهاب " لنادية الجندي وفاروق الفيشاوي و"الإرهابي" لعادل أمام ومسلسل"العائلة" لمحمود مرسي.

فمن أبرز الأعمال التي ستستقبلها دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة ومحورها التصدي للإرهاب فيلم "الخلية"، تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان وبطولة أحمد عز وسامر المصري وأمينة خليل ومحمد ممدوح، حيث يتناول حياة ضابط في القوات الخاصة يطارد مجموعة من الإرهابيين الذين ينتمون إلى "داعش" ويريدون تنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر.

وهناك فيلم "الشيخ جاكسون" إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة  أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة،  بسمة ومحمود البزاوي، وتعود أحداث "الشيخ جاكسون" إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، بخاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في  سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بصورة طبيعية بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في  قلب رجل واحد؟ وهناك الفيلم الكوميدي "دعدوش " الذي سيتم طرحه في موسم عيد الأضحي السينمائي ومؤجل من مواسم سابقة وبطولة هشام إسماعيل ومريهان حسين وأمير صلاح الدين وياسر الطوبجي وتأليف ساهر الأسيوطي وإخراج عبدالعزيز حشاد، ويتعرض على نحو كوميدي لكيف يقع الشباب في براثن التنظيمات الإرهابية.

ولم تقتصر محاربة الإرهاب على شاشة السينما، ولكن تناولت مجموعة من المسلسلات التنظيمات الإرهابية ومحاربة أجهزة الدولة لها من أبرزها "كلبش" لأمير كرارة  حيث بدأ بمشهد القبض على أمير أحد الجماعات المتطرفة والذي جسده الفنان أحمد حاتم، وقُتل خلال هذا المشهد مجموعة من الضباط، قبل أن يتم القبض على الإرهابي، وهناك مسلسل"غرابيب سود" الذي تناول حياة المنتمين لتنظيم "داعش" المتطرف، ولم يخلو الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" من مواجهة الإرهاب من خلال كشف وجه الإخوان هذه الجماعة المحظورة، ويرى الناقد محمود قاسم أن تقديم أعمال فنية لمحاربة الإرهاب لابد أن تكون برعاية الدولة وأجهزتها، حتى تسطيع تقديم أعمال فنية تحمل مصداقية للجمهور، بجانب حماية صناع هذه الأعمال من أي تهديدات، بخاصة أنهم يتناولوا الوجه الحقيقي لهؤلاء الإرهابيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صنّاع الفن يحاربون التطرف بأعمال متنوعة ويُعيدون تجربة الثمانينات صنّاع الفن يحاربون التطرف بأعمال متنوعة ويُعيدون تجربة الثمانينات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates