تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد مضي 100 عام على عمر السينما

تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها

افلام ينصح بمشاهدتها
نيويورك ـ مادلين سعادة

لا تزال الأفلام قادرة على تقديم ضربة عاطفية ليس لها مثيل حين يكون هناك المئات منا سويًا في الظلام ونفقد أنفسنا في صور متحركة.

وصف الناقد السينمائي الأسطوري، روغير إيبرت، الفيلم بأنه أقوى آلة تعاطف في جميع الفنون، تسمح لنا السينما بالانغماس في واقع آخر، مما يجعلنا نتمتع بتجربة خارجية في حياة شخص آخر.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه كما تقول إحدى الشخصيات التي تم تصويرها، إنه مع القوة العظيمة تأتي المسؤولية العظيمة، وتستخدم أفضل الأفلام هذه القوة لمساعدتنا، فربما يقدمون هروبا من حياتنا الخاصة، والرعب والمغامرة التي تجعل مشاكلنا اليومية تبدو صغيرة، وربما تعكس الأفلام حياتنا على نطاق أكثر إنسانية، مما يمنحنا الإحساس بأننا لسنا وحدنا، وسط مخاوفنا وبحث عواطفنا عن الخيوط المشتركة التي تربط بيننا، وإمكانية استغلال احتمالات حياتنا الخاصة، مما يسمح لنا برؤية عواقب علاقة غرامية أو جريمة أمام أعينا، حتى لا نضطر لفعلها ورؤية كارثة في الواقع.

أقرأ أيضًا : "أفضل أغنية كريسماس في العالم " ألفها الذكاء الصناعي

ومر على عمر السينما أكثر من 100 عام، بمنافسة من التلفزيون والألعاب عالية الجودة، ولكنها لا تصل أبدًا إلى أعداد الجمهور التي حققتها في العصر الذهبي في الثلاثينات، ونقدم هنا الجزء الأول من أفضل 20 فيلمًا، ينصح بمشاهدتها.

فيلم Raiders of the Lost Ark  في عام 1981، من خلال هذه السلسلة المحدثة من سلسلة مغامرات في ثلاثينات القرن الماضي، يحول ستيفن سبيلبيرغ، ما كان يمكن أن يكون عملا فنيا تاريخيا إلى فيلم مثالي، وسط تصوير سينمائي مذهل لدوغلاس سلوكومبي.

تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها

فيلم The Wings of the Dove عام 1997، من المعروف صعوبة تكيف هنري جيمس بشكل جيد، ولكن هنا حالة استثنائية، ولا تزال هيلينا بونهام كارتر تتصدر كيت كرو، ولكنها محاصرة بسبب ظروفها، بسبب دورها القيادي.

فيلم Spirited Away، عام 2001، تتباهى أساطير الرسوم المتحركة اليابانية هاياو ميازاكي للأطفال بألوانها الزاهية وشخصياتها الخيالية وأبطالهم المحببين، وفي هذا الفيلم يتولى شيهيرو الصغيرة وظيفة في حمام غامض مملوء بالأرواح، لإنقاذ والديها، ويمكن للمشاهدين استكشاف كل شيء من التفسيرات المتجذرة للأساطير اليابانية التقليدية إلى سحر ميازاكي مع صناعة الأفلام الغربية والحرب العالمية الثانية.

فيلم Un Chien Andalou، عام 1928، غير لويس بونويل وسلفادور دالي، وجه السينما مع هذه الصورة القصيرة التي مدتها 16 دقيقة، حيث الجهد الزائل والقوة الإيحائية.

فيلم Avengers، لعام 2012،  إنه فيلم تجريبي كبير، حيث يخاطر مارفيل بأربعة امتيازات شعبية على البطل، وهو أمر لم يسبق له مثيل، في تاريخ السينما.

فيلم The Shining، عام 1980، هذا الفيلم لجاك نيلسون، الكاتب المتعثر الذي ينفذ عقله خلال فصل الشتاء في فندق منعزل ومطارد، وتلعب شيللي دوفال دور زوجته اليائسة، من خلال التطرق إلى قضايا العنف المنزلي.

فيلم Invasion of the Body Snatchers، لعام 1978، واحد من أبرز أفلام السبعينات، وهو فيلم فيليب كاوفمان، والذي نجح في ترجمة الإثارة إلى هذا الفيلم.

فيلم The Royal Tenenbaums، عام 2001، وهو من أفلام ويس أندرسون، المتقنة بدقة والتي تناسب جميع الأذواق، فهذا الفيلم ساحر، ويلعب جين هاكمان دور البطريرك الفاسد لعائلة من العباقرة، حيث المحاولة الأخيرة للخلاص.

فيلم Lawrence of Arabia، عام 1962، لا تزال ملحمة ديفيد لينز الأولى حول الحرب العالمية الثانية حول فيلم "تي إي لورنس" علامة بارزة في صناعة الأفلام، وهو الفيلم الذي يقوم ستيفن سبيلبيرغ بإعادة إنتاجه قبل بدء كل فيلم جديد.

فيلم Bicycle Thieves، عام 1948، والذي يمثل الصورة المدمرة لفخ الفقر، والتحفة الواقعية لفيتوريو دي سيكا، حيث عرض على أنطونيو وظفة بدراجة هوائية، وعندما تسرق، يلجأ هو وابنه إلى اتخاذ تدابير يائسة لاستعادتها.

فيلم Farewell My Concubine، عام 1993، هذا الفيلم مستوحى من ملحمة صينية على مر 5 عقود في التاريخ الصيني، حيث تدرب النجوم تدريبا قاسيا في مرحلة الطفولة من خلال مخاطر الحرب العالمية الثانية وسيطرة الشيوعية والثورة الثقافية، واستفاد المخرج تشين كيغ من تجربته الخاصة في الثورة الثقافية لتشكيل هذه العلاقة الرومانسية المعذبة بين زيانغ فينغي زياولو وليزي تشونغ ديوي، وبين زياولو وزوجته السابقة جونغ لي.

فيلم Brazil، عام 1985، وفي الأصل كان عنوانه 1984½، وهو عبارة عن كومديا طموحة ديستوبية.

فيلم Tokyo Story، عام 1953، اعتقدت بولين كايل أن الجاذبية الأساسية للأفلام هي "التقبيل الكبير" للحركة والرومانسية، لكن ياسوغيرو أوزو يوضح أن الفيلم قادر على تحقيق المزيد في هذه الدراما العائلية الهادئة.

فيلم Double Indemnity، عام 1944، الجريمة لا تفيد، هذا الدرس الذي نتعلمه من هذا الفيلم.

فيلم Days of Heaven، عام 1978، ويمثل هذا الفيلم مثلث الحب الرائع لذي تم وضعه في تكساس بانهاندل في عام 1916 ، ويستند بشكل فضفاض إلى تمثال  Testament القديم.

فيلم Les Enfants du Paradis، عام 1945، لا يمثل هذا الفيلم الازدهار الكامل للسينما الذهبية الفرنسية، ولكنه يلقي نظرة كريمة على الأفلام التقليدية التي بنيت عليه، إنه مملوءة بشخصيات من أكثر الشخصيات تهورا وضوحا ستشاهدها على الإطلاق.

فيلم Rear Window، عام 1954، سواء كنت تراه بمثابة احتفال لألفريد هيتشكوك بالتلصص أو مجرد واحدة من أكثر أفلام الإثارة المشوقة على الإطلاق، فهو مثال رائع على برنامج Master of Suspense في العمل.

قد يهمك أيضًا  :

السينما المصرية تبدع عددًا من الأفلام المميزة في حصاد 2018

"صوت الإمارات " يكشف إيرادات الأفلام بعد طرحها في دور العرض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها تعرف على أفضل 20 فيلماً ينصح بمشاهدتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates