عودة ظاهرة صناعة دراما المؤلف والمخرج من جديد
آخر تحديث 14:10:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد سامي ووحيد حامد وبشير الديك في الصدارة

عودة ظاهرة صناعة دراما المؤلف والمخرج من جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عودة ظاهرة صناعة دراما المؤلف والمخرج من جديد

المخرج والمؤلف محمد سامي
القاهرة - صوت الامارات

تغيرت خريطة صناعة السينما والدراما التلفزيونية مجدداً، وهو ما دعمته تعاقدات الفترة المقبلة، إذ تحولت الوجهة قليلاً من سيطرة النجوم وأبطال الصف الأول على الصناعة إلى عودة دراما المخرج والمؤلف من جديد.تعود ظاهرة المؤلف والمخرج في الأعمال الدرامية مجدداً، إذ جاء المخرج والمؤلف محمد سامي على رأس القائمة موجداً لنفسه مكانة مختلفة عن أبناء جيله والمنافسين في الوسط الفني لجمعه بين الموهبتين ونجاحه أخيراً في صناعة أعمال حققت نجاحاً كبيراً.وتوج سامي ذلك بتعاقده مع شركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي بحضور حسام شوقي المشرف العام على الإنتاج بالشركة لمدة ثلاث سنوات للمشاركة في أعمالها المقبلة مؤلفاً ومخرجاً، من أجل تقديم مسلسلات خلال المواسم الرمضانية 2021،2022،2023، بعد نجاحاته خلال السنوات الماضية،وخصوصاً مسسلسل "ولد الغلابة" مع الفنان أحمد السقا ومسلسل "البرنس"مع الفنان محمد رمضان.

وتبدأ سلسلة التعاقدات الجديدة لسامي بمسلسل "نسل الأغراب" الذي بدأ الإعداد له مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة ودياب وإدوارد ومي عمر وعدد كبير من النجوم.
مسلسل الجماعة
وعاد الكاتب الكبير وصاحب الروائع وحيد حامد، للساحة من جديد من خلال كتابته للجزء الثالث من مسلسل الجماعة عن علاقة جماعة الإخوان المسلمين بالواقع المصري منذ نشأتها، وتعاقدت المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الكاتب الكبير لتولي كتابة العمل أسوة بالجزأين السابقين، وتركت له مهمة الكتابة كاملة أولاً دون ترشيح أي بطل من أبطال العمل، وستتاح له الفرصة ليختار أبطال العمل مع مخرجه الذي سيرشح من خلاله في الفترة المقبلة، كما سيتولى مهمة الإشراف الفني على العمل كاملاً واعتباره رب العمل الأول في إعادة كبيرة لدور المؤلف الكبير الذي قدمه في فترة التسعينيات منذ أن أنشأ شركة إنتاج خاصة به وباسمه وأنتج عدة أعمال منها أعمال للفنانة الكبير عادل إمام مثل "اللعب مع الكبار" وغيره. ونالت عودة "حامد" للساحة إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً أنه سيكتب عملاً وسيشرف عليه له طابع خاص في السياسة المصرية.

أحمد زكي
وعاد المؤلف الكبير بشير الديك للساحة من جديد من خلال كتابته وتصدره لكتابة مسلسل عن قصة الراحل أحمد زكي باسم مؤقت "الإمبراطور" يقدمه الفنان محمد رمضان خلال الموسم المقبل، وتصدى الكاتب الكبير لفكرة الحديث عن العمل في بدايته باعتباره المسؤول الأول عن صياغة المسلسل وكتابة المعالجة باعتبار المؤلف وصاحب علاقة وطيدة بالراحل أحمد زكي في واقعة غريبة خصوصاً أن بطل العمل محمد رمضان الذي يحدث الإثارة دائماً حول أعماله.لكن كان بشير الديك هنا البطل في الحديث عن السيرة الذاتية وعن علاقة أسرة الراحل بالعمل، مما أبعد بطل العمل عن الصراع ومن المقرر أن ينتهي قريباً من المعالجة الدرامية تمهيداً لكتابة الحوار للحلقات.

مجدي أبوعميرة
وكانت الفكرة بدأت خلال بداية العام مع عودة المخرج الكبير مجدي أبوعميرة لإطلاق يديه في عمل درامي طويل باسم "قوت القلوب" من بطولة النجمة الكبيرة ماجدة زكي، وبدأ في اختيار النص والنجوم وله صاحب اليد العليا والمتحكم في العمل الذي أنتجته "سينرجي" وتمت إعادته بشكل لائق تماماً مثلما كان في حقبة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة كنوع من أنواع التكريم الذي لاقاه المخرج الكبير.ومن المقرر أن يستكمل تصوير الجزء الثاني من العمل خلال الأيام المقبلة بعد توقف طويل بسبب انتشار كورونا وحرص الفنانين على البعد عن التجمعات.

«زين الحسني»
كما يستعد المؤلف الكبير محمد جلال عبدالقوي للعودة للساحة من جديد من خلال مسلسل يجهز له يكون محوراً لعودته من جديد بعد غياب سنوات طويلة عن الدراما التلفزيونية التي تصدرها سنوات طويلة، وجاء تعاقد "سينرجي" معه ليعيده لتصدر المشهد من جديد من خلال مسلسل باسم "زين الحسني" ليقدم عملاً مختلفاً بعد آخر أعماله التي قدمها قبل 12 عاماً مع الرائع يحي الفخراني ومسلسله "شرف فتح الباب" والذي اختفى بعده سنوات.ومن المقرر أن يعقد جلسات عمل مع المشرفين على الجهة الإنتاجية لتولي عمليات الترشيح خصوصاً أنهم يريدون أن يكون له دور كبير مثل الفترة التي انتعش فيها وسيتم ترشيح المخرج أيضاً من أجل بدء الترتيب للعمل الجديد.


 قد يهمك ايضا:

محمد سامي يكشف اسم شخصية السقا وكرارة في «نسل الأغراب»

مي عمر توضِّح أنّ الإغراء خط أحمر وتعرَّضت للاتهامات بسبب محمد سامي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة ظاهرة صناعة دراما المؤلف والمخرج من جديد عودة ظاهرة صناعة دراما المؤلف والمخرج من جديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates