صوت الإمارات يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما
آخر تحديث 22:28:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع اقتراب الاحتفال بليلة " الإسراء والمعراج"

"صوت الإمارات" يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما

الافلام العربية الدينية
القاهرة - سارة عبد الستار

 تبدأ العديد من القنوات الفضائية، مع اقتراب الاحتفال بليلة " الإسراء والمعراج"، التركيز على عرض مجموعة من الافلام العربية الدينية رغم قلة عددها، ومن أبرز هذه الافلام:

"فيلم "الشيماء"
بطولة سميرة أحمد، وأحمد مظهر وتوفيق الدقن، وأمينة رزق، وغسان مطر، رواية علي أحمد باكثير، وسيناريو وحوار صبري موسى، وإخراج حسام الدين مصطفي.

اقرا ايضا :

سميرة أحمد تطمئن جمهورها بعد خضوعها لعملية جراحية

وتدور أحداث العمل بشأن الشيماء أخت الرسول عليه الصلاة والسلام في الرضاعة ، تعيش في بنى سعد بين أمها حليمة السعدية وأبيها الحارث بن عبد العزيز، وشقيقها عبدالله، يكونون أسرة تعترف للنبي بالخير والبركة التي حلَّت على ديارهم منذ جاءهم رضيعًا، إلا بيجاد زوج الشيماء العنيد الذى يكره محمدًا كراهة وحقدًا دفينًا، تنتشر أخبار الدعوة الإسلامية، ويتحالف بيجاد مع أعداء محمد، بينما الشيماء شادية بنى سعد، تخذل بسحر صوتها بيجاد وتثنى قبيلتها عن الاشتراك في محاربة الإسلام، تتم الهجرة إلى المدينة المنورة ويتحالف زوجها مع اليهود من بنى قريظة وبنى النضير، لكن الله ينصر محمدًا، يزداد حقد بيجاد وتواطأ مع أبى جهل، تتقدم الجيوش لفتح مكة ويصاب بيجاد ويهرب ليقلب الأعداء على محمد، فيأمر النبي بإهدار دمه، يلجأ الجميع إلى الرسول، يطلبون العفو ويصاب بيجاد بشدة، تذهب الشيماء إلى الرسول وتطلب منه العفو عن زوجها ويستجيب الرسول لطلبها ويخرج الزوج إلى الجبل ويعلن إسلامه.

 فيلم "بلال مؤذن الرسول"
بطولة ماجدة و يحيي شاهين وحسين رياض، ومحمود المليجي وتأليف فؤاد الطوخي وإخراج مصطفى جمال الدين، وتدور أحداثه حول  قصة حياة بلال المؤذن العظيم الذي عانى من حياة صعبة وعذاب كبير حتى ظهر الإسلام.


 فيلم "الرسالة"
بطولة عبد الله غيث ومنى واصف وتأليف عبد الحميد جودة السحار، وإخراج مصطفى العقاد، وتدور أحداث العمل في القرن السادس الميلادي في مكة حيث يبعث محمد صلى الله عليه وسلم رسولًا وبعد ثلاث سنوات من البعثة يتلو ما يوحى إليه، ويقرر أبو سفيان وزوجته هند الوقوف ضد سيدنا مُحمد لكن الرسول لا يكف عن دعوته. حيث يتم تعذيب المسلمين مثل سيدنا بلال وعمار ابن ياسر. يقف سيدنا حمزة بن عبد المطلب إلى جوار عمه ويُعلن إسلامه. يتعرض سيدنا محمد إلى المؤامرات ويجتمع أهل قريش لقتله لكنه يُهاجر مع صاحبه سيدنا أبو بكر الصديق.
وفي المدينة يتم استقبال رسول الله ويبدأ المسلمون في نشر رسالة الإسلام وتبدأ معها غزوات الرسول ومعه الصحابة.


 فيلم "فجر الاسلام"
بطولة كلا من محمود مرسي،  نجوى إبراهيم،  يحيى شاهين، وتأليف وإخراج صلاح أبو سيف، وتدور الاحداث حول حارث قبيلة من القبائل الكبرى ويمثل أبشع أنواع السيطرة الجاهلية حيث يقوم بالإغارة على القوافل والسلب والنهب، وسبى النساء، ثم بيع النسوة في سوق الرقيق، هذه الإغارات تحقق له السلطان. يقع ابنه هاشم في حب ليلى جارية شريكه الفضل بن مالك التي كانت ذات يوم سليلة الحسب، يجد هاشم في ليلى نوعًا آخر من العذوبة وتمسك بالفضيلة، فيقرر الزواج منها، إلا أن الجميع يستنكر أن يتزوج من جارية - فيما عدا أمه، وأمام إصرار هاشم على الزواج يذهب الحارث إلى صاحبها الفضل كي يشتريها لكنه يرفض تمامًا فكرة البيع، يعطى صكًا بإعتاقها، ويحدث ما لا تحمد عقباه عن مقتل شقيق زوجة الحارث، ويحرض الحارث ابنة هاشم على الثأر من الفضل لمصرع خاله. ويعد رجاله رحلة إلى مكة وراء الفضل، وهناك يؤمن بالدعوة المحمودية التي بدأت تنتشر وتستهوى فؤاد هاشم، تصل أخبار الدعوة إلى الحارث الذى يراها نذيرًا لزوال ملكه، يواجهها بكل شراسة حتى لا تنتشر، وبعد أن يتخلى عنه أفراد أسرته لإعتناقهم الإسلام يصبح وحيدًا ولا يجد مفرًا سوى أن يؤمن بالواقع ويعلن إسلامه.

 فيلم "خالد بن الوليد"
بطولة حسين صدقي ومديحة يسري، وتأليف وإخراج حسين صدقي، يرصد الفيلم في قالب تاريخي قصة حياة الصحابي خالد بن الوليد والذي لقب بعد دخول اﻹسلام بسيف الله المسلول منذ أن كان مشركًا في مكة ومحاربته للدعوة الإسلامية، وإسلامه بعد عمرة القضاء، ثم الانتقال لقتال المرتدين الذين كان آخرهم مسيلمة الكذاب، كما يتطرق لمرحلة قتاله للفرس ثم للروم وهزيمتهم في اليرموك ودمشق وحمص.

قد يهمك ايضا

مخرج الافلام الوثائقية العالمي "هاموند "في ضيافة "فن"

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صوت الإمارات يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما صوت الإمارات يرصد أفضل الأفلام العربية الدينية في تاريخ السينما



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates