تعرف على أبرز الفنانين الذين قدموا دور الطبيب النفسي في السينما المصرية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع احتفال العالم بـ"يوم الصحة الفنسية"

تعرف على أبرز الفنانين الذين قدموا دور "الطبيب النفسي" في السينما المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أبرز الفنانين الذين قدموا دور "الطبيب النفسي" في السينما المصرية

الفنان كريم عبد العزيز
القاهرة - صوت الامارات

احتفل العالم أمس الخميس باليوم العالمي للصحة النفسية، والتي تصادف  10 أكتوبر من كل عام ، ومن خلال هذه الاحتفال  ينتهز الفنانين والدكاترة لزيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية ودعم الصحة النفسية، حيث لم تنسى السينما المصرية، الطبيب النفسي في أفلامها ومسلسلاتها، حيث تألق العديد من الفنانين والفنانات بدور الطبيب النفسي الذي تنوع بين الرتاجيدية والكوميديا، ويرصد "العرب اليوم" في السطور التالية، أبرز من قدموا الطبيب النفسي:

"عبد المنعم مدبولي"
كان من أبرز الفنانين الذين لعبوا دور الطبيب النفسي في السينما المصرية ،في فيلم "مطاردة غرامية"، عام 1968، الذي قام ببطولته فؤاد المهندس وشويكار، من إخراج نجدي حافظ، وقصة وسيناريو وحوار فاروق صبري، واشتهر "مدبولي" من خلال جملة "انا مش طويل واهبل ..انا قصير اوزعة".

"أحمد رزق"
الذي قدم شخصية الدكتور "حسن" الطبيب النفسي، حديث التخرج الذي يتولى علاج "سارة" والتي تؤدي دورها حنان ترك وتحدث بينهما أحداث كثيرة خلال العلاج تتحول الى حب، واستعدادًا لهذه الدور، استعان احمد رزق لعدد من الأطباء النفسيين، وأساتذة الطب النفسي.

"أشرف عبد الباقي"
في واحد من أشهر أدواره السينمائية، جسد أشرف عبد الباقي شخصية الدكتور "مهيب"، في فيلم "حب البنات"، عام 2004، واستطاع الفيلم أن يوصل رسالة هامة، وهي أن لم يكن من الضروري أن يكون  الإنسان مريض نفسي، ليذهب للطبيب المختص، بل إنه من الممكن أن يذهب إليه بهدف الحكي فقط، حيث اشتهر "عبد الباقي"، بجملة "حبي نفسك يا ندى لأنها تستاهل إنها تتحب"، وكانت تعاني "ندي" التي تؤدي دورها الفنانة ليلى علوي من مشكلة الخوف المستمر على والديها، وعلى أخواتها ، ما جعلها تنسى ذاتها.

"آسر ياسين"
جسد آسر ياسين في دور مختلف له من خلال مسلسل "30 يوم"، دور الطبيب النفسي، الذي يتعرض لتجربة قتل نفسية من الفنان باسل الخياط، بالرغم من أنه يزال على قيد الحياة بزرع الخوف في كل شيء حوله، ويشاركه في بطولة المسلسل وليد فواز، نجلاء بدر، إنجى المقدم، أحمد خالد صالح، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم، إخراج حسام على.

"كريم عبد العزيز"
وكان أخر من قدم دور الطبيب النفسي في السينما المصرية،  هو كريم عبد العزيز  من خلال فيلم "الفيل الأزرق"، المأخوذ عن رواية بنفس الأسم للكاتب أحمد مراد ، وتألق "عبد العزيز" وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال الفيلم الذي برز قدرات تمثيلية مميزة عنده .

قد يهمك أيضًا :

شريف منير يكشف عن هوية البطل الحقيقي في نجاح “الممر”

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز الفنانين الذين قدموا دور الطبيب النفسي في السينما المصرية تعرف على أبرز الفنانين الذين قدموا دور الطبيب النفسي في السينما المصرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates