صناع نمرة اتنين يُبيّنون كواليس تصوير المسلسل ويؤكدون أنه تجربة استثنائية
آخر تحديث 00:15:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد بدء عرض الحلقات التي شارك في تصويرها 8 مخرجين

صناع "نمرة اتنين" يُبيّنون كواليس تصوير المسلسل ويؤكدون أنه تجربة استثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صناع "نمرة اتنين" يُبيّنون كواليس تصوير المسلسل ويؤكدون أنه تجربة استثنائية

مسلسل نمرة اتنين
القاهرة - صوت الامارات

بدأت منصة «شاهد vip» عرض حلقات مسلسل «نمرة اتنين» بدءًا من 29 أكتوبر الجاري، حصريًا، وهو العمل الأضخم إنتاجيًا خلال السنوات الأخيرة، وشارك في تصوير حلقاته 8 مخرجين، ويشارك فيه كوكبة كبيرة من نجوم الصف الأول في مصر والسعودية.

وقام بالمشاركة في بطولة الحلقات الثماني كل من أحمد السعدني وماجد الكدواني، نيللي كريم، إياد نصار، آسر ياسين، ياسمين رئيس، أمينة خليل، أحمد مالك، مني زكي، وفي الإخراج طارق العريان في أولي تجاربه مع الدراما التلفزيونية، ومحمد شاكر، وأحمد النجار، وتأليف مريم نعوم وسارة طيبة، وغنت تتر البداية المطربة نوران أبوطالب والتي تحمل عنوان «كل يوم» للموسيقار تامر كروان.

عدد من أسرة العمل تحدثوا عن كواليس تقديمه. قال مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة mbc: «المسلسل يتمحور حول فكرة الحب الثاني في الحياة العاطفية للإنسان، ويتكون من 8 حلقات، كل منها 45 دقيقة تعرض أسبوعيًا، بمشاركة نجوم كبار من مصر والوطن العربي، كوكبة من الصعب أن يتم جمعها في عمل واحد. وأضاف أن المسلسل الهدف منه كسر نمطية الدراما التلفزيونية التي اعتادها المشاهد في السنوات الأخيرة، من خلال تعدد الأفكار والرؤي الإخراجية والصورة، فكل حلقة يتولى إخراجها وكتابتها فريق مختلف، وكذلك الممثلون متجددون في كل حلقة، موضحًا أن الحلقات تربطها التيمة فقط لأنها تتحدث عن الحب الثاني وكيف يتسبب في اختلاف الحياة للطرفين بعيدًا عن تصنيف الحب نفسه.

وشدد علي أن المسلسل منفصل وليس متصلًا كما يتوقع البعض، وتجمع حلقاته الفكرة والإطار الرئيسي، وستتنوع الحلقات بين المصرية والسعودية. وعما إذا كانت هناك نية لتقديم جزء ثان من المسلسل، قال: «نتمنى نجاح الحلقات الأولي في البداية ومن ثم نبدأ التفكير في تقديم موسم ثان من عدمه». وتابع: فكرة تحديد موعد العرض تأتي وفق اعتبارات تسويقية للمحتوى ضمن سياسة مجموعة mbc، ونحاول دائمًا تحقيق الاقتراب في التكامل بين شاهد vip وباقي المنصات التابع للمجموعة.

وعن سبل محاربة القرصنة، شدد حايك: «القرصنة خطر يهدد قطاعًا كاملًا في مجال الإعلام، ونعمل حاليًا مع السلطات في السعودية والإمارات لحماية حقوق الملكية الفكرية وحقوق المنتجين.. وبالفعل، حققنا إنجازات كبيرة في هذا الإطار، وتم إيقاف العديد من المنصات والقنوات والمواقع». وأوضح: عدد مشتركي شاهد vip في يناير 2020 كان 100 ألف، والآن وصل لقرابة مليون و400 ألف مشترك، وهو ما يعني مزيدًا من المشاهدين، وبالتأكيد يستحقون مزيدًا من الأعمال الأصلية الحصرية، حتي تتحقق القيمة المضافة والمتعة والأسبقية، وبعدها يتم عرض الأعمال على «شاهد»، ومنها إلي قنوات mbc المختلفة، أولوية المشاهدة هي الأهم لأنني مؤمن بأنه لا إعلام قويا دون إعلان واشتراكات ومشاهدة.

وعما إذا كانت الأعمال ستشهد جرأة في الطرح عبر المنصة لتحررها من الرقابة، قال «مازن»: نعيش في منطقة لها قوانينها وأعرافها، ونحرص على أن تكون أعمالها صالحة للعرض دون قيود، ونمنح المشاهد الخيال، وقد يمنحنا ذلك فرصة التطرق لأحد التابوهات في المستقبل ولكن بحدود، لأننا لا نعيش في مجتمعات غربية حتي نتناول مواضيع مشابهة لهم، نحرص على العائلة والأسرة، ما نملكه هو منح الكتاب والمخرجين الكتابة بجرأة وصدق، لا نهدف للإثارة ولكن هدفنا التوازن بين التقدم والجرأة.

من جانبه، قال الفنان عمرو يوسف: إن حلقات مسلسل»نمرة اتنين«مختلفة وجديدة، وستكون له بصمة قوية، مشيرًا إلي أنه يقدم خلاله حلقة تحت عنوان»الناحية التانية«، بمشاركة الفنانتين صبا مبارك ونهى عابدين، ويتولى إخراجها طارق العريان، في أول تجربة تلفزيونية له بعد خبرة طويلة في السينما، بدءًا من»الإمبراطور«للعظيم الراحل أحمد زكي وصولا لـ»أولاد رزق«الذي شارك عمرو يوسف في بطولته إلي جانب الفنان أحمد عز.

وأضاف يوسف: المنتج هاني أسامة عرض عليَّ فكرة العمل قبل عام تقريبًا، وبسبب فيروس كورونا تأجل تصويره، وبمجرد أن قرأت الورق للكاتبة سما عبدالخالق لم أتردد في قبول الفكرة، لأنها بصراحة كاتبة حوار رائع ومبدع وراق، وبرأيي هو البطل الحقيقي لتلك التجربة، لأنها غير قائمة علي الإبهار البصري من أكشن وساسبنس وحركة.

وتابع: هذه المرة الثالثة التي أتعاون فيها مع صبا مبارك، وهو أمر يشرفني، وبيننا لغة تفاهم قوية أمام الكاميرا، وأشكر كل من شارك في تلك الحلقة، ولا أنسي الفنان القدير محسن محيي الدين الذي يقدم دور شرف لكنه مهم ومحوري، وبرأيي أن هذه التجربة ستكون استثنائية.

وقالت الفنانة الأردنية صبا مبارك: أشارك في المشروع بحلقة مسلسل»الناحية التانية«، تأليف سما عبدالخالق وإخراج طارق العريان، المنتج هاني أسامة عرض عليّ الفكرة قبل 12 شهرا تقريبًا، وبمجرد أن أخبرني أن طارق العريان هو المخرج قبلت لأنه حدث تاريخي، واقتحامه هذا العالم قد يأتي من منطلق المغامرة وهو سبب حماسي للفكرة.

وأوضحت:»أضف إلي ذلك أن بطل العمل معي هو عمرو يوسف، بيننا كيمياء في الشغل وتفاهم، وصراحة المسلسل قوي عاطفيًا ومهنيًا، وطارق العريان لا يترك تفصيله دقيقة إلا ويركز فيها رغم بساطته في اللوكيشن، والحوار أجمل ما في الحكاية، وأعتبر كل المشاركين فيه مبدعين، وبالفعل تأثرت به لأن مشاعر الفنان هي الأهم في مهنته«.

وعن تعاونها مع هذا الكم من النجوم، قالت «صبا»:»للأسف، شغلي كان مع عمرو يوسف ونهي عابدين، وإن كنت أتشرف بالوقوف أمام كل هؤلاء القامات، وأن تكون الحلقات متصلة لكنها للأسف منفصلة، وأعتقد أن كلا منهم سينجح بطريقة مختلفة، وأتمني أن يعجب المتلقي لأن الجمهور له الحكم في النهاية«.

وقالت الفنانة شيرين رضا: أشارك في بطولة حلقة تحت عنوان»فرق التوقيت«من تأليف وائل حمدي وإخراج هادي الباجوري، بمشاركة الفنان ماجد الكدواني، وبمجرد أن علمت أنه هو البطل أمامي لم أتردد.

وأضافت: صورت الحلقة وأنا أعاني كسرا في القدم، وكانت تجربة صعبة لكنها في نفس التوقيت ممتعة جدًا، وعن إمكانية أن تكون»نمرة اتنين«في الحب، قالت:»أنا نمرة واحد لنفسي وبنتي وأهلي فقط«.

وقالت الفنانة أروي جودة: أشارك في حلقة تحت عنوان»إنت فين«بمشاركة آسر ياسين، واللبنانية سينتيا خليفة، إخراج هاني خليفة وتأليف سما عبدالخالق، وهو مشروع أنتظر مشاهدته على الشاشة وأعتبر كتابه ومخرجيه هم النجوم الحقيقيين له.

وأكدت اللبنانية سينتيا خليفة، أنها المرة الأولي التي تتحدث فيها باللهجة المصرية واكتشفت أن صعوبتها لا تكمن في النطق بها ولكن في روح الشخصية المصرية، فمن وجهة نظرها كان هذا التحدي الأصعب بالنسبة لها،»والتجربة كانت مهمة بالنسبة لي مع المخرج هاني خليفة وآسر ياسين وأروى جودة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المشاهدين».

من جانبه، قال المخرج هاني خليفة: «نمرة اتنين» هو أول تجربة لي عبر المنصات الرقمية، أعتز بها جدًا، لأنها مختلفة في طريقة وتكنيك التنفيذ، أشكر شاهد وهاني أسامة علي تبني هذا المشروع وأتمني نجاحه.

وقال الفنان السعودي يعقوب الفرحان، إنه يشارك في بطولة حلقة تحت عنوان»من فين جا النور«، وأشار إلي أن الكاتبة سارة طيبة تواصلت معه والمخرج أنس باطهف، وعرضا عليه الفكرة فجذبته علي الفور، موضحًا أن أهم ما يميز الفكرة المحاور والحوار، والقصص كلها قيمة، مشيرًا إلي أنها لا تتبنى وجهة نظر، وتؤكد عدم وجود قاعدة تحكم علاقة البشر ببعضها البعض، وأن النفس البشرية مليئة بالمشاعر.

وفي المقابل، قالت سارة طيبة التي كتبت وقامت ببطولة الحلقة:»كتبت الحلقة وبعدها عرضتها علي المنتجين وطلبوا مني أن أقوم بتمثيلها، وقلت لنفسي ليه لأ؟، يالا بينا، وقد كان، وأنا أفضل دائمًا أن أمثل الأعمال التي أقوم بكتابتها، وهذا العمل كان تجربتي الأولي مع يعقوب فرحان، وهو بصراحة إضافة وكان بالنسبة لي السهل الممتنع«.

وقال المنتج هاني أسامة: «المشروع حلقاته منفصلة، تجمعها فقط فكرة الحب الثاني في الحياة، والمشاهد يبحث دائمًا عن الأعمال المختلفة، ومؤخرًا تم الاتجاه إلي دراما الـ 15 حلقة والـ6 والـ 7 حلقات، وكانت الفكرة أن نقدم مجموعة من الأفلام 8 أفلام لـ 8 مخرجين، تجمعها نفس السياق الدرامي للمسلسل.

وأضاف: رحلة إقناع المخرج طارق العريان لإخراج حلقة ضمن المشروع كانت الأصعب واستغرقت 3 ساعات كاملة من النقاش، وأعتقد أن الحلقة التي تولي إخراجها ستكون من أهم الحلقات.

وعن أزمته مع المخرج والسيناريست آدم عبدالغفار الذي أكد أن المنتج قام بتصرفات ليس لها مبرر، منها كتابة سيناريو وحوار بعض الحلقات دون الرجوع له كمؤلف، لأنه صاحب فكرة العمل، وهو ما خالف بنود العقد بشكل مباشر وصارخ، قال»أسامة«:»اجتمعت في جلسة مطولة مع آدم عبدالغفار مؤخرًا وكان هناك اختلاف في وجهات النظر وإن شاء الله سيتم تجاوز المشاكل قريبًا».

وحول وضع أسماء النجوم علي التترات، قال: كل النجوم متواجدون في الحلقات على حدة، ولم يكن هناك مشاكل فيما يخص الأسماء».

وقال المخرج تامر محسن المشارك في المسلسل: «شكل المشروع أهم ما جذبني.. أن يتم تقديم أفلام متوسطة الطول كل منها 45 دقيقة، هذا نمط درامي لم يتم تنفيذه من قبل، أفلام يجمعها اتصال قائم على التيمة فقط، القصص تتغير، وكذلك الممثلون، مع الحفاظ علي التيمة الأساسية، الكتابة كانت مدهشة بالنسبة لي، وأتوقع مشاهدة عمل ممتع».

قد يهمك ايضاً :

فضيحة تُهدد أوزجان دينيز قبل عرض مسلسله الجديد

نيللي كريم وظافر العابدين في «خط دم» على «شاهد» الجمعة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناع نمرة اتنين يُبيّنون كواليس تصوير المسلسل ويؤكدون أنه تجربة استثنائية صناع نمرة اتنين يُبيّنون كواليس تصوير المسلسل ويؤكدون أنه تجربة استثنائية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت

GMT 19:51 2013 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الفن التشكيلي حقق في مدة قصيرة انجازًا عظيمًا

GMT 19:33 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الوصل يفتح أبوابه بالمجان لجمهور نادي حتا

GMT 13:03 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

رئيس الوزراء الأردني يقدم استقالة حكومته للملك

GMT 20:40 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الأصدقاء والأصحاب.. فوق العتاب أو تحته!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates