مؤلفة مسلسل ملوك الجدعنة في مصر ترد على الانتقادات وحقيقة تشجيعه على العنف
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤلفة مسلسل "ملوك الجدعنة" في مصر ترد على الانتقادات وحقيقة تشجيعه على العنف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤلفة مسلسل "ملوك الجدعنة" في مصر ترد على الانتقادات وحقيقة تشجيعه على العنف

الفنان المصري مصطفي شعبان
القاهرة - صوت الإمارات

لفت مسلسل "ملوك الجدعنة" أنظار المتابعين، بفضل الحبكة الدرامية التي يقدمها مصطفى شعبان رفقة عمرو سعد، والتي لاقت تفاعلاً واسعاً من الجمهور، فتصدر العمل "الترند" أثناء عرضه، لا سيما بعد مشهد موت "حبيبة" ابنة الفنانة رانيا يوسف خلال أحداث الحلقة الـ 11 من العمل.لكن موازاة مع هذا الإقبال، تعرض "ملوك الجدعنة" للنقد، واتهامات بـ "التحريض على البلطجة والعنف"، فيما قال آخرون إن العمل "مقتبس من فيلم سلام يا صاحبي للزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح".

وقالت مؤلفة العمل عبير سليمان، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن صناع العمل بذلوا مجهوداً كبيراً؛ لكي يخرج بصورة جيدة، ويلقى دعماً كبيراً من الجمهور.وأضافت "مصطفى شعبان وعمرو سعد لم يطلبا حذف أي مشهد من السيناريو أو تعديل شيء عليه، كما أنه عمل جماعي، كانت به بعض المعوقات التي تعرض المسلسل لها مثل أي عمل، ولكنه تم بنجاح، ولاقى استحساناً من قبل المشاهدين الذين أعجبوا به".

كما حرصت المؤلفة على الرد على المنتقدين، مشيرة إلى أن العمل لا يحرض على البلطجة والعنف، مردفة: "لا يوجد أي عمل - مهما كان توجهه أو نوعية الحبكة الدرامية التي يناقشها - بعيدا عن التعرض للنقد".وأشارت عبير سليمان إلى أن "هناك أنواعاً من الدراما كثيرة تعرض في السابق الرمضاني، والذي يجد أن ملوك الجدعنة يصدر العنف والبلطجة ولا يناسبه فعليه أن يشاهد عملاً آخر غيره (..) السوق مفتوحة، وكل أنواع الدراما موجودة".

وكشفت سليمان عما وصفته بـ "المفاجآت" التي تحملها الحلقات القادمة، وقالت: "هناك مفاجآت كثيرة وتغير كبير في محور الدراما بالعمل من خلال مشاهد الأكشن، فضلاً عن تطور شخصيات المسلسل، كما أننا حرصنا على الحس الكوميدي؛ لكي يبقى هناك تنوع في المشاعر والحلقات المقبلة".وكشفت سليمان عن سر استعانتها بمقابلة الفنان الراحل سعيد صالح الذي تحدث فيها عن المدة التي قضاها في السجن، وهو المشهد الذي أداه الفنان محمد عبد العظيم، وقالت إن ذلك تم كنوع من التكريم له، وهي لفتة صادقة وبها معاني كبيرة.

وأشارت إلى أنها "تحاول أن تبتعد عن التقليد، وأحبت أن يكون المشهد مختلفاً، وعندما قدمت مشاهد السجن حرصت أن تقدم شيئاً جديداً.. وشاهدت المقابلة قبل أن تكتبها من جديد".وفي معلومة مفاجئة، قالت المؤلفة عبير سليمان مفاجأة لمتابعي "ملوك الجدعنة"، إن العمل مستلهم من فيلم "سلام يا صاحبي" وهو بطولة عادل إمام والراحل سعيد صالح.وأضافت أن صناع العمل فعلوا ذلك عن عمد "عندما بدأنا الاشتغال على المسلسل، هاتفني المخرج أحمد خالد موسى وقال لي إننا نريد تقديم عمل شبيه بسلام يا صاحبي مع معالجة حديثة".

وأردفت أن العمل فكرته قائمة على "سلام يا صاحبي"، وهو ليس له حقوق ملكية؛ كون الشركة التي تملك حقوقه الفكرية هي التي تنتج ملوك الجدعنة. وأوضحت أن ترشيح الأبطال كان متفقا عليه بينها وبين المخرج أحمد خالد موسى والشركة المنتجة.وبالنسبة لأصعب مشهد في كتابته، قالت إنه مشهد موت حبيبة؛ ابنة الفنانة رانيا يوسف ضمن أحداث المسلسل، وتحدثت عن وجود كيمياء مع المخرج، مؤكدة أنهما يتقبلان آراء بعضهما البعض.واختتمت عبير سليمان بتوجيه رسالة لأبطال العمل من خلال موقع "سكاي نيوز عربية"، قائلة إن العمل كان ناجحاً بهم وهناك توافق وتناغم بين كل أفراد المسلسل.

وقــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

عمرو سعد يكشف أن شقيقه كسول ولا يخطط لمستقبله وعمله بشكل جيد

عمرو سعد عن أزمة سد النهضة يبيّن أن الأزمات مهما كانت قوتها لا تستطيع كسر مصر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤلفة مسلسل ملوك الجدعنة في مصر ترد على الانتقادات وحقيقة تشجيعه على العنف مؤلفة مسلسل ملوك الجدعنة في مصر ترد على الانتقادات وحقيقة تشجيعه على العنف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates