8 متسابقين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في برنامج ‏إكس فاكتور
آخر تحديث 16:07:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في تحد قوي لأعضاء لجنة التحكيم لإيصال أحد المشتركين إلى اللقب

8 متسابقين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في برنامج "‏إكس فاكتور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 متسابقين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في برنامج "‏إكس فاكتور"

برنامج " ذا إكس فاكتور"
القاهرة – محمود الرفاعي

 

انحصرت المنافسة بين 9 مشتركين من ثلاث فئات مختلفة على الفوز بلقب برنامج " ذا إكس فاكتور"، وازداد الإصرار لديهم جميعًا على بذل قصارى جهدهم لإقناع الجمهور، صاحب القرار الأول في استمرارهم في مرحلة "العروض المباشرة"، وصولًا إلى الحلقة الختامية من الموسم الأول من برنامج اكتشاف الأصوات "ذا إكس فاكتور" المذاع على قناتي "إم بي سي فور" و"إم بي سي مصر".

 ويتضح في حلقة بعد أخرى، شكل التحدّي بين النجوم- أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم، ويتجلّى سعي كل منهم لإيصال أحد المشتركين من ضمن فئته إلى اللقب، وذلك عبر مضاعفة التمارين والاستعداد على أكمل وجه للحلقات، وبالتالي رفع حظوظ الفوز عندهم، واستبعاد المشتركين من الفئتيْن الأخرييْن، وذلك من دون الإخلال بقواعد البرنامج بإيصال الأكثر كفاءة وموهبة إلى النهائيات.

أعلن مقدّما البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمة، بعد وقوف المشتركين على المسرح برفقة النجوم - أعضاء لجنة التحكيم، عن حصول ندجيم معطى الله ورانيا جديدي على أدنى نسبة تصويت من الجمهور، وبالتالي وقف الاثنان في "دائرة الخطر"، ثم حسمت دنيا النتيجة باستبعاد رانيا وإعادة ندجيم إلى المنافسة.

وفي مجال آخر، وقبيْل انطلاق جولة المنافسة بين المشتركين، وجّه راغب بصفته سفيرًا للأمم المتحدة للبيئة، رسالة إنسانية إلى العالم، وأطلق وسم "أعطونا السلام حتى..." وذلك "بهدف نشر الوعي بين الشباب على التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي. ولفت خلال الحلقة إلى أن الرسالة وصلت إلى نحو 23 مليون مواطن عربي، ينادون بالسلام.

تفاصيل الحلقة ومجرياتها

كشف مقدّما البرنامج أن موضوع الحلقة الرابعة من "العروض المباشرة"، هو الأغنيات الراقصة، قبل أن يتقاسم المشتركون أداء "ميدلي" استعراضي لأشهر الأغنيات العربية والأجنبية الراقصة، ضم لوحات استعراضية مُبهرة، كما تضمّنت الحلقة لوحات استعراضية أُخرى استحقت ثناء اللجنة على المجهود الكبير الذي يبذله فريق الإنتاج أسبوعيًا، ما يُظهر القيمة الإنتاجية العالية للبرنامج.

وأكّد راغب علامة أن "مرحلة "المسايرة" انتهت، ولن نُجامل أحداً بعد الآن في تعليقاتنا"، واتفَقَت معه إليسا بقولها "لن نتهاون مع أحد، وسيبقى الأفضل من الآن فصاعدًا". كما أشارت دنيا إلى أنه "لا يكفي بأن يؤدّي المشترك الأغنية بطريقة جيدة، بل عليه أن يتميّز بتقديمها على المسرح ليستحق أن يكون "ذا إكس فاكتور".

وكان ندجيم معطى الله من الجزائر، أول المشتركين الذين أطلوا على المسرح، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فأجاد الغناء رغم معاناته ظرفًا صحيًا قبيْل الحلقة، وقال راغب لندجيم، "أنت إكس فاكتور"، سواء حصلت على اللقب أم لا، وأشادت به إليسا ودنيا. بعدها، غنّى مجدي شريف من سورية ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، فأثنت اللجنة على أدائه، ورأت إليسا بأنه كان مرتاحًا على المسرح، وهو ما لفت انتباه دنيا أيضًا. كما غنّى "غيتاناي" من الأردن وسورية ضمن فئة "الفِرَق"، فكانت لوحة استعراضية، تفاعل معها الجمهور وشاركت فيها دانييلا رحمة أيضًا.

وأشار راغب إلى أن الفريق غنّى أفضل من أي مرّة سابقة، لكنه انتقده قائلًا بأن "الغناء الجيّد ليس كافيًا وحده"، معتبرًا أن "الفريق يحتاج إلى أكثر من ذلك للتميّز"، وأثنت دنيا على الفريق، معرّفة عنه بأنهم "أولادها"، وهو ما دأبت على تعريف أعضاء فئتها فيه أخيرًا.

وفي السياق نفسه، أطلت لاتويا من لبنان ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فحصدت ثناء لجنة التحكيم خصوصًا من راغب، ثم أدى "منيب باند" من مصر، ضمن فئة "الفرق"، فأُعجبت اللجنة بأداء الفريق. وعندما غنّى "ذا فايف" من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب، ضمن فئة "الفرق"، لم يكن راغب راضيًا عن أداء بعض أفراد الفريق، لكنه أثنى على الانسجام الموجود بين الشبان الخمسة، وأشادت إليسا باستجابة سعيد (أحد أعضاء الفريق) لطلبها باستخدام الغيتار على المسرح، وأثنت دنيا أيضًا على فريقها وعلى تقدّمه المستمر. بعد ذلك، غنّت هند زيادي من المغرب ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، تبعها حمزة هوساوي من السعودية ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي". وفيما سمع المشتركان كلامًا إيجابيًا من اللجنة، لم تخل بعض التعليقات من انتقادات وتوجيهات لكليْهما، علمًا أن راغب شبّه صوت حمزة بـ"المعجون"، وبقدرته "الرهيبة" على التحكُّم به. بعدها، أطلّت رانيا جديدي من تونس، ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، فانتقدت دنيا غناءها أغان "تجارية"، بينما رأى راغب أن ما تغنّيه يليق بها دومًا، واعتبرت إليسا أن المشتركة غنّت بطريقة جيدة، معربة عن سعادتها بما قدّمته.

أما في القسم الأخير من الحلقة، فوقف المشتركون برفقة النجوم - أعضاء لجنة التحكيم في انتظار إعلان النتيجة. وبناءً على تصويت الجمهور، دخل كل من ندجيم معطى الله ورانيا جديدي إلى "دائرة الخطر"، لحصولهما على أدنى نسبة تصويت. وبطبيعة الحال، اختار راغب وإليسا الإبقاء على أعضاء فرقهم، فكان القرار النهائي في يد دنيا التي حسمت النتيجة، مستبعدة رانيا، ومعيدة ندجيم إلى المنافسة. وينتقل ثمان مشتركين إلى المنافسة في الأسبوع الخامس من العروض المباشرة، وتتابع الحلقات ويتم استبعاد المشتركين الواحد تلو الآخر، وصولًا إلى الختام، وتتويج مشترك واحد بلقب "ذا إكس فاكتور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 متسابقين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في برنامج ‏إكس فاكتور 8 متسابقين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في برنامج ‏إكس فاكتور



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates