فاطمة أطلقت ماجستير الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتعاون بين "ديمون فورت" البريطانية وشركة "صحة"

"فاطمة" أطلقت ماجستير الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فاطمة" أطلقت ماجستير الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى

كلية "فاطمة" للعلوم الصحية
أبو ظبي - سعيد المهيري

أطلقت كلية "فاطمة" للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية الأحد ، برنامجها العالمي الفريد لمنح درجة الماجستير في مجال الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى، بالتعاون مع جامعة ديمون فورت البريطانية، وشركة «صحة» لخدمات غسيل الكلى، حيث يعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى أوروبا والعالم، الذي ينفذ توجيهات القيادة الرشيدة بالعمل على صناعة الكوادر التمريضية المؤهلة عالميًا وذات الكفاءة العالية في البحث العلمي والتدريب المتطور.

وأكد مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور عبداللطيف الشامسي أن المعهد يسعى لأن تكون كلية فاطمة مركزًا عالميًا لصناعة الكوادر المتقدمة في مختلف التخصصات الصحية، حيث إن برنامج ماجستير غسيل الكلى يأتي ضمن سلسلة برامج أخرى للماجستير تعمل الكلية حالياً على إطلاقها خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع نخبة من المؤسسات الجامعية في السويد وأستراليا وبريطانيا.

وكان الشامسي شهد أمس في أبوظبي حفل التوقيع النهائي للاتفاقية المعنية ببرنامج ماجستير غسيل الكلى والتي وقعها مدير كلية "فاطمة"، الدكتور راشد النعيمي وعميد كلية "العلوم الصحية" في جامعة ديمون، والدكتور سايموند أولدرويد والمدير التنفيذي لشركة «صحة» الدكتور نيك ريتشارد بحضور المستشار الأكاديمي للعلوم الصحية في معهد التكنولوجيا التطبيقية، الدكتور محمد الحاج واستشارية قطاع التمريض في وزارة الصحة، الدكتورة فاطمة الرفاعي و المدير التنفيذي للتمريض في صحة، ماري ريتشارد و مسؤول التنسيق المؤسسي في كلية فاطمة خالد الهرمودي ومنسقة برنامج ماجستير غسيل الكلى في الكلية، الدكتورة نسرين القيسي ونخبة من المسؤولين.

وذكر الدكتور عبداللطيف الشامسي خلال الاحتفال بأن الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية الكلية وسعيها نحو استحداث مختلف البرامج المتقدمة التي تنسجم مع طموحات القيادة الرشيدة وحرصها على تمكين الكلية من القيام بدورها الوطني على الوجه الأكمل ،بالتعاون مع المؤسسات الصحية والجامعية المتطورة في دول العالم المتقدم، وبخاصة تلك المؤسسات التي تملك مناهج وخبرات وبرامج جديدة تتوافق مع خطط الكلية وسعيها نحو صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة في كل القطاعات الصحية بالدولة.

وأوضح الدكتور راشد النعيمي أن الكلية تعمل منذ نحو عامين بالتنسيق مع كلية العلوم الصحية بجامعة ديمون فورت، وشركة صحة، لصياغة هذا البرنامج المهم وضمان توفير جميع العوامل اللازمة لتنفيذه وفق أرقى المستويات العالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة أطلقت ماجستير الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى فاطمة أطلقت ماجستير الرعاية السريرية لعمليات غسيل الكلى



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates