وزارة الصحة الإماراتيَّة تواجه مرض السُّكري بخطط تشغيليَّة
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت دبي دعم برامج البحث العلمي في المجال الوبائي

وزارة "الصحة" الإماراتيَّة تواجه مرض "السُّكري" بخطط تشغيليَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الصحة" الإماراتيَّة تواجه مرض "السُّكري" بخطط تشغيليَّة

وزارة "الصحة" الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

أكَّدت وزارة "الصحة" الإماراتية، أن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، تستهدف خفض نسبة الإصابة بالسكري إلى إلى 16.3%.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل فريق عمل وطني لهذه الغاية برئاسة وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكلف وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد سليم العلماء، في قرار له، فريق العمل بوضع الخطط التشغيلية لمكافحة داء السكري ومتابعة تنفيذها، ووضع البرامج الهادفة إلى بناء القدرات الوطنية للكوادر الطبية والفنية العملة في علاج السكري، بالإضافة إلى تحديد أولويات البحث العلمي في المجال الوبائي والسريري ومتابعة تنفيذ هذه البحوث مع الجهات المعنية.

ويختص الفريق، بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والإشراف على تأسيس السجل الوطني للسكري بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، والعمل على إدخال مفهوم الصحة المتنقلة في تحسين معالجة مرضى السكري وتبني أنماط الحياة الصحية.
وطلب العلماء، من فريق العمل المشكل بموجب هذا القرار، إعداد تقارير دورية بأوجه نشاطه وعرضها عليه، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاستعانة بمن تراه مناسباً بشأن تنفيذ هذه المهام.

ويضم الفريق، حسب القرار الصادر، الدكتور صلاح أحمد البدوي، مدير مشروع مكافحة السكري، نائباً للرئيس، ولينا أحمد الزرعوني، مسؤولة الدراسات والبحوث ببرنامج السكري، عضوًا ومقررًا، والدكتورة عائشة سهيل، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية، والدكتورة فضيلة محمد شريف، مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، في وزارة الصحة، والدكتور إلهام الأميري، استشارية سكري الأطفال، مستشفى القاسمي، والدكتورة كلثوم محمد حسن، مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد فرغلي، هيئة الصحة دبي، والدكتور فتحي العوضي، استشاري باطنية وغدد صماء، مستشفى دبي، وهيئة الصحة دبي، والدكتورة شيرينة المزروعي، رئيس قسم أمراض القلب والشرايين، إدارة الأمراض غير السارية، وهيئة الصحة في أبوظبي، ووداد بوحميد، مدير إدارة الاتصال الحكومي، في وزارة الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الإماراتيَّة تواجه مرض السُّكري بخطط تشغيليَّة وزارة الصحة الإماراتيَّة تواجه مرض السُّكري بخطط تشغيليَّة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates