أميركيون يستبدلون الأجهزة الطبية بالبكتيريا
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الزبادي" يكشف عن سرطان القولون

أميركيون يستبدلون الأجهزة الطبية بالبكتيريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركيون يستبدلون الأجهزة الطبية بالبكتيريا

الزبادي يكشف عن سرطان القولون
واشنطن - رولا عيسى

لية قد يُصبح فحص القولون بالمنظار أمرًا من الماضي بعد إعلان علماء أميركيين تطويرهم نوعًا من اللبن الزبادي المعدل وراثيًا يمكنه، إضافة إلى تحليل عينات من بول المرضى، الكشف عن سرطان القولون والمستقيم وستغني هذه الوسيلة الجديدة والرخيصة، التي ستكشف عن السرطان في بداياته الأولى، عن الفحص المزعج للقولون، وتحوله إلى عمبسيطة مقاربة في سهولتها مع سهولة استخدام المرأة طقم الكشف عن الحمل، كما ستغني عن عمليات تصوير الجسم بأشعة الرنين المغناطيسي.

وقد وضعت البروفسورة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سنغيتا بهاتيا، تصوراتها عن الوسيلة الجديدة بتصنيع جزيئات صناعية تدخل في الجسم وتتفاعل مع الخلايا السرطانية فيه، ثم الكشف عنها بسهولة فيما بعد.

 وكانت الباحثة طوَّرت في الماضي جسيمات نانوية (النانو: واحد من المليار) متناهية في الصغر، نجحت في إيصالها إلى الخلايا السرطانية، حيث قامت الإنزيمات التي تفرزها تلك الخلايا بتفكيكها إلى أجزاء أصغر تمكّنت من الوصول إلى الكلى والخروج مع 
البول.

وطوَّرت الباحثة حديثًا وسيلة ورقية لتحليل البول شبيهة بالورقة المستخدمة في الكشف عن الحمل، بهدف رصد سرطان المستقيم والقولون لدى الفئران، وكذلك حالات تشمُّع الكبد.

في البحث الجديد الذي سينشر قريبًا، نجحت الباحثة في تطوير جسيمات نانوية تحمل نوعًا معدلًا وراثيًا من البكتيريا الموجودة في اللبن الزبادي، وتنتج هذه البكتيريا حال تفاعلها مع الخلايا السرطانية علامات خاصة يمكن رصدها. وهي تأمل أن تحدث هذه الوسيلة الجديدة "تحولًا كبيرًا في التشخيص"، وفقا لمجلة "تكنولوجي ريفيو" الصادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وأوضحت الباحثة أنَّ الوسيلة التشخيصية الجديدة لرصد السرطان لا تتطلب استخدام أي أجهزة طبية معقدة، ولذلك فإنَّها ستكون عظيمة الفائدة للبلدان الفقيرة، التي لا يخضع سوى عدد قليل من المرضى فيها للفحوص الطبية.

وأضافت أنَّ الرصد المبكر لسرطان المستقيم والقولون يتيح إنقاذ 90 في المائة من المصابين وإبقاءهم على قيد الحياة لمدة 5 سنوات على الأقل، ويهدد هذا السرطان واحدًا من 20 شخصًا في الولايات المتحدة، ولا يتمكن الأطباء من رصده مبكرًا إلا لنحو 40 في المائة من المصابين به وفقا لإحصاءات جمعية السرطان الأميركية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركيون يستبدلون الأجهزة الطبية بالبكتيريا أميركيون يستبدلون الأجهزة الطبية بالبكتيريا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates