إقبال كبير على قسم المسالك البوليَّة في أم القيوين
آخر تحديث 13:57:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجراء عمليات متنوعة باستخدام أحدث الأجهزة

إقبال كبير على قسم "المسالك البوليَّة" في أم القيوين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال كبير على قسم "المسالك البوليَّة" في أم القيوين

مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين
أم القيوين - صوت الإمارات

أجرى قسم المسالك البولية في مستشفى الشيخ خليفة العام، في أم القيوين، خلال الـ 8 أشهر الماضية 370 عملية جراحية، تنوعت بين عمليات تفتيت الحصا وإزالة "البروستاتا"، كما بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية في الفترة ذاتها 5 آلاف و300 مراجع، وذلك بحسب الدكتور عبد القادر الزرعوني رئيس قسم المسالك البولية في المستشفى، والذي أكد أن هناك زيادة شهرية في عدد المرضى المراجعين للقسم بلغت 20 %.
وأوضح رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى خليفة العام في أم القيوين، أنه تم إجراء عمليات اليوم الواحد في وحدة متخصصة لجراحات اليوم الواحد، تشمل المناظير التشخيصية والعلاجية وعلاج الحصوات وتضييق مجرى البول والحالب، إضافة إلى إجراء عمليات الختان وتفتيت الحصوات بالموجات التصادمية، لافتاً إلى أن تلك الوحدة المتخصصة تعد إضافة حقيقية إلى قسم المسالك البولية، وتساعد على توفير خدمة سريعة للمرضى، وعدم تكدس حالات الدخول وإشغال الأسرة داخل المستشفى، كما أنها مزودة بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة، والتي تساعد في تقديم أفضل الخدمات الطبية.
وقال إن القسم أجرى العديد من العمليات الجراحية خلال الفترة الماضية، أبرزها عمليات الخصية المهاجرة وتثبيتها بالنسبة للأطفال، وعمليات وإزالة ورم من المثانة عن طريق المنظار، إضافة إلى عمليات تفتيت الحصى، مبيناً أن قسم المسالك البولية يضم أحدث الأجهزة، منها جهاز تفتيت الحصوات، والذي يعد من أحدث الأجهزة للتعامل مع الحصوات، كما أن القسم سيكون المرجع الرئيسي لأمراض المسالك البولية في المناطق الشمالية، إضافة إلى أنه يضم أحدث أجهزة الأشعة ويقدم الخدمات العلاجية للمرضى في الجهاز البولي والتناسلي وتفتيت الحصوات بـ"الليزر" وسلس البول.
أشار عبد القادر الزرعوني إلى أن قسم المسالك البولية نظم ورش عمل عدة، خلال الفترة الماضية حول إصابات المسالك البولية في حالات الطوارئ، والتي شارك فيها أطباء من داخل الدولة، مبيناً أن تلك الورش التي تم تنظيمها تهدف إلى تبادل الخبرات والإصابات بين المشاركين من الخبراء المحليين من أجل تطوير طب جراحة المسالك البولية، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى ورفع مستوى الأطباء والكادر التمريضي والفني العملي والعلمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير على قسم المسالك البوليَّة في أم القيوين إقبال كبير على قسم المسالك البوليَّة في أم القيوين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير على قسم المسالك البوليَّة في أم القيوين إقبال كبير على قسم المسالك البوليَّة في أم القيوين



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates