ابتكار جهاز للاستشعار البيولوجي يحدد مدى احتياج المرضى للتغذية
آخر تحديث 12:45:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدر تكاليف رعاية الجهاز الهضمي 100 مليار دولًار

ابتكار جهاز للاستشعار البيولوجي يحدد مدى احتياج المرضى للتغذية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكار جهاز للاستشعار البيولوجي يحدد مدى احتياج المرضى للتغذية

مجموعة من الأطباء
القاهرة شيماء مكاوي

ابتكر العلماء جهاز جديد للاستشعار البيولوجي يساعد الأطباء على تحديد مدى احتياج المرضى للتغذية بعد الجراحة يسمى " isposal".

يعلق الجهاز البلاستيكي على البطن لتحديد حاجة المريض للتغذية بعد الجراحات، ما يساعد على انخفاض تكاليف الرعاية الصحية وتقصير مدة الإقامة في المستشفى 

يتعرض بعض المرضى الذين خضعوا لجراحة لحالة تسمى " POI"،وهو خلل في الأمعاء يتسبب في حالة المرضى بالألم لتناول الأطعمة في وقت قريب جدًا من إنتهاء الجراحة، ما يطيل بقاءه في المستشفى ، ولم تكن هناك وسيلة للاستماع إلى البطن سوا الاستماع لفترات قصيرة للبطن عبر سماعة الطبيب.

أكّد أستاذ الطب في جامعة "كاليفورنيا" الدكتور برينان شبيجل أنّ "نجاح جهاز الاستشعار البيولوجي في مراقبة الجهاز الصوتي يمكن أنّ يساعد في تشخيص متلازمة القولون العصبي ومرض إلتهاب الأمعاء، بجانب مساعدة مرضى السمنة في إنقاص وزنهم بعد معرفة مدى احتياج الجسم للغذاء".

أضاف برينان أنّ "الجهاز به قبعة بلاستيكية صغيرة وميكروفون صغير لمراقبة الهضم داخل البطن، ما يعد وسيلة حيوية للمراقبة مثلما يحدث لمراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم والتنفس، ويوصل الجهاز بجهاز الكمبيوتر لقياس معدل الأحداث الصوتية الصادرة من حركة الأمعاء بعد 60 دقيقة من تناول الوجبة الغذائية".

وأوضح أنّ " الشخص السليم يولد أكثر من 10 حركات معوية في الدقيقة تصدر ضجيجًا بجهاز الاستشعار البيولوجي، ويعد الجهاز أداة منخفضة التكلفة لرصد عمليات الهضم الإنساني ويمكن أنّ يعمل في العيادات أو المنزل".

وأشار إلى "انتشار اضطرابات الجهاز الهضمي بصورة  كبيرة وتزيد من التكاليف الاجتماعية المباشرة وغير المباشرة، ويقدر مجموع التكاليف المباشرة للرعاية لاضطرابات الجهاز الهضمي 100 مليار دولًار سنويًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار جهاز للاستشعار البيولوجي يحدد مدى احتياج المرضى للتغذية ابتكار جهاز للاستشعار البيولوجي يحدد مدى احتياج المرضى للتغذية



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates