الأنشطة والتمارين القاسية لفترات قصيرة تقي من الوفاة في سن مبكرة
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النتائج تناقض النصائح الطبية الأساسية التي يوصي بها الأطباء

الأنشطة والتمارين القاسية لفترات قصيرة تقي من الوفاة في سن مبكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأنشطة والتمارين القاسية لفترات قصيرة تقي من الوفاة في سن مبكرة

ممارسة التمارين الرياضية
كانبيرا ـ ريتا مهنا

أكدت دراسة أسترالية أنَّ ممارسة التمارين الرياضية القاسية لفترات قصيرة، أفضل من ممارسة التمارين الخفيفة لفترات طويلة، من حيث الوقاية من حدوث الوفاة المبكرة.

وكشفت الدراسة التي أجراها العلماء على مجموعة مكونة من 200 ألف رجل وامرأة في منتصف العمر، أنَّ الذين يمارسون التمارين الرياضية القاسية مثل الركض وتمارين الأيروبيكس، عاشوا فترة أطول في المتوسط من أولئك الذين يمارسون التمارين الرياضية الخفيفة.

ويعتقد الباحثون أنَّ تأثير الرياضة العنيفة على الصحة له مدلول إحصائي، حيث كشفت الأبحاث أنّ ممارسة التمارين الشاقة، تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 9 و 13 %، مقارنة بالذين يمارسون التمارين الرياضية الخفيفة مثل السباحة البسيطة والأعمال المنزلية.

وأوضحت الدراسة أنَّ نتائج هذه الدراسة تتناقض مع النصائح الطبية الصحية الأساسية التي يوصي بها الأطباء، والتي تفيد بأنَّ الفوائد الصحية لدقيقتين من ممارسة التمارين المعتدلة، يعادل تقريبًا الفوائد الصحية التي تنطوي عليها دقيقة من ممارسة الرياضة الشاقة.

وأضاف الباحث والمؤلف المشارك للدراسة، ميلودي دينغ، من جامعة سيدني في أستراليا، أنَّ الإرشادات الصحية لمنظمة الصحة العالمية الحالية تفيد بأنه يتوجب على البالغين ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 150 دقيقة في الأسبوع أو ممارسة التمارين الشاقة لمدة 75 دقيقة".

وتابع دينغ "تترك إرشادات منظمة الصحة العالمية، حرية اختيار مستوى صعوبة التمارين للأشخاص، كما بات بإمكانهم اختيار مزيج من المستويات، باعتبار أنَّ دقيقتين من التمارين المتعجلة تعادل دقيقة من التمارين الصعبة".

واستطرد "قد لا يكون التبادل البسيط بشأن الفوائد الصحية المتعلقة بدقيقتين من الرياضة المعتدل مقابل دقيقة من الرياضة الشاقة، هو أساس المبادئ التوجيهية الحالية، ويهدف البحث الذي نقوم عليه إلى تشجيع ممارسة التمارين القوية لتجنب الوفاة في سر مبكرة".

وكشفت الدراسة التي نشرت في مجلة "غاما" للطب الباطني أنَّ الفوائد الصحية لممارسة التمارين القاسية، كانت صحيحة بالنسبة إلى الرجال والنساء في منتصف العمر، التي تمتد لتشمل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأنشطة والتمارين القاسية لفترات قصيرة تقي من الوفاة في سن مبكرة الأنشطة والتمارين القاسية لفترات قصيرة تقي من الوفاة في سن مبكرة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates