الحصول على الإسترخاء الذي يعطي المخ الطاقة التي يحتاجها
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار ممارسة تمارين مثل اليوغا والتأمل الروحي

الحصول على الإسترخاء الذي يعطي المخ الطاقة التي يحتاجها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحصول على الإسترخاء الذي يعطي المخ الطاقة التي يحتاجها

تمارين اليوغا
لندن ـ رولا عيسى

تقلص حجم المخ أمر مخيف ومؤلم، ولكنه في الواقع يمكن أن يكون بسبب عادات سيئة أو من جراء تعاطي المواد المخدرة وقلة النوم وإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية.

وترتبط بتقلص المخ أعراض مثل تراجع الذاكرة وصعوبات في التفكير وحل المسائل العقلية.

وينصح الخبراء بدايةً بضرورة الحصول على ليلة نوم جيدة، في ما لا يقل عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا، ما يؤدي إلى حماية المخ من تقلص المادة الرمادية مع مرور الوقت، حيث يتكون المخ من مادة بيضاء وآخرى رمادية، وتشكل المادة الرمادية جزءًا كبيرًا من الجهاز العصبي المركزي، وتقع فيها غالبية الخلايا العصبية للمخ، التي تسمح لنا بالتفكير وبأن نرى ونسمع ونتكلم ونشعر ونتحرك.
والمادة الرمادية من ناحية آخرى هي مفتاح معالجة المعلومات بمجرد حملها على الألياف العصبية حتى تصل إلى وجهتها.

أما المادة البيضاء فهي التي يستخدمها المخ لزيادة سرعة الرسائل بين جميع أنحاءه، وأيضا الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب معرضون إلى تقلص حجم المخ، وفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة Yale، وجدوا أنّ التشعبات والهياكل التي تربط رسائل الخلايا العصبية معًا، تتقلص مع نقص المتعة والسعادة والإحساس بالإكتئاب.

ويمكن في الواقع لضغوط الحياة الرئيسية أن تؤدي لتقلص كمية الخلايا العصبية في قشرة فص الجبهة الأمامي" "PFC، وهو المسؤول عن التمثيل الغذائي والجلوكوز ومعالجة العواطف وحل المشاكل.

وهناك جزء آخر من المخ أيضًا مسؤول عن التحفيز ويسمى "striatum"، وهو الذي يفسر قدرة الأفلام الإباحية على تقليص حجم المخ، حيث كشف علماء ألمانيين مؤخرًا في دراسة أنّ الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 45 عامًا، ويداومون على مشاهدة الأفلام الإباحية تقل لديهم بشدة مساحة المادة الرمادية داخل المخ.

ويعتقد الباحثون أنّ النتائج تشير إلى أنّ الأشخاص الذين يداومون على مشاهدة الأفلام الإباحية لديهم سيطرة عقلية أقل وقدرات أضعف على اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية من الأشخاص الطبيعيين.

وهنا بعض النصائح الهامة، التي قد تفيد في تعزيز قدرات المخ، محاولة استخدام اليد غير المسيطرة في الكتابة والرسم وأداء مهام بسيطة، اليد اليمني في حالة الشخص الأعسر، واليسرى في حالة الأيمن، ما سيعزز قدرة المخ على القيام بنشاطات جديدة.

تناول جرعة يومية بمعدل 600 غرام من حمض الدوكوساهيكسانويك DHA لمدة 6 أشهر، وهو حمض من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تشكل اللبنة الأساسية في تكوين أنسجة المخ.

ممارسة تمارين مثل اليوغا، والتأمل الروحي تؤدي إلى الإسترخاء لإعطاء المخ الطاقة التي يحتاجها، وتؤدي إلى خفض ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب والقلق بالإضافة إلى أنّ الصلاة أيضًا تساعد في الإسترخاء، عكس العواطف التعبيرية الحادة التي تتسبب في موت خلايا المخ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحصول على الإسترخاء الذي يعطي المخ الطاقة التي يحتاجها الحصول على الإسترخاء الذي يعطي المخ الطاقة التي يحتاجها



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates