الصحة الإماراتية تحظر على الأطباء الخروج بالزي الطبي
آخر تحديث 20:52:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسات أثبتت حمله الجراثيم ونقله العدوى

الصحة الإماراتية تحظر على الأطباء الخروج بالزي الطبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحة الإماراتية تحظر على الأطباء الخروج بالزي الطبي

وزارة الصحة الإماراتية
ابوظبى - صوت الامارات

حظرت وزارة الصحة الإماراتية، خروج الأطباء والعاملين في القطاع الصحي من المستشفيات مرتدين الزي الطبي، مشيرة إلى أنَّ "الرداء الطبـي قـد يكـون وسيلة لنقل الجراثيم في المجتمع، ونقل الأمراض المعدية.

وطلبت الوزارة من مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة، اتخاذ الإجراءات، التي تمنع خروج ممارسي المهن الطبية بالرداء الطبي إلى الشارع.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، أنَّ "الهدف من القرار هو حماية المجتمع من العدوى والإصابة بالأمراض".

وأضاف: "تعمل وزارة الصحة على الحدّ من انتشار الأمراض، ولوحظ في الفترة الأخيرة قيام العديد من ممارسي المهن الطبية 
والدارسين في المجال الطبي بالخروج من أماكن العمل أو الجامعات بالرداء الطبي (Lab coat)"، موضحًا أنَّ "الظهور بالرداء الأبيض أصبح ظاهرة للتباهي في الأماكن العامة مثل المساجد والأسواق والمؤسسات التربوية والبرامج واللقاءات التلفزيونية والمؤتمرات والندوات، خارج نطاق المنشآت الصحية والتعليمية".

وتابع وكيل الوزارة، الذي أصدر التعميم "بـينت العديد من الدراسات العالمية أنَّ الرداء الطبي قـــد يكون وسيلة لنقل الجراثيم، إذ ثبت بتحليل مخبري وجود عدد كبير من الجراثيم المعدية في هذا الرداء، خصوصًا في العينات التي تم أخذها من مناطق الأكمام والجيوب.

ولفت إلى أنَّ "العديد من الدول حظرت خروج ممارسي المهن الطبية والدارسين في المجال الطبـــي باللباس الطبي خـــارج أماكــن العمــل والدراســة، للحــد من انتشـار الأمـــراض داخــل المـــرافــق الطبيـــــة وخارجها، اتباعًا للاحتياطات القياسية العالمية لمكافحة العدوى"

ودعت وزارة الصحة مديري المنشآت الطبية "للتنبيه إلى عدم خروج ممارسي المهن الطبية والدارسين في المجال الطبي بالرداء الطبي خارج المنشآت الطبية والتعليمية، تفاديًا لاحتمال نقل العدوى للأشخاص الموجودين داخل أماكن العمل والدراسة وخارجها"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الإماراتية تحظر على الأطباء الخروج بالزي الطبي الصحة الإماراتية تحظر على الأطباء الخروج بالزي الطبي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates