الصحة الفلسطينية تحذر من تفشي الأمراض الجلديّة بين المشردين في غزة
آخر تحديث 19:57:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب نقص المياه ومبيت أعداد كبيرة من النازحين في غرف صغيرة

الصحة الفلسطينية تحذر من تفشي الأمراض الجلديّة بين المشردين في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحة الفلسطينية تحذر من تفشي الأمراض الجلديّة بين المشردين في غزة

اللاجئين في غزة
رام الله – دانا عوض

يعاني أكثر من 200 ألف فلسطيني في قطاع غزة من أمراض جلدية تفشت في صفوفهم خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي ينذر بكارثة صحية مقبلة على القطاع جراء تفشي تلك الأمراض في صفوف قرابة نصف مليون مشرد.

وحذر مدير عام مركز الأمراض المزمنة والجلدية في وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة، الأربعاء، من كارثة صحية عامة بسبب تفشي الأمراض الجلدية داخل مراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، مشيرًا إلى إصابة نحو 50% من المواطنين النازحين في مراكز الإيواء جراء العدوان الإسرائيلي، بالأمراض الجلدية، واصفًا ذلك بالوباء الذي يهدد بكارثة صحية مقبلة.

وأوضح الشخرة، أن الآلاف من النازحين مصابين بالالتهابات والقمل والجرب والفطريات بسبب نقص المياه الذي كانوا يعاني منه جراء تواصل العدوان الذي توقف مساء الثلاثاء بعد خمسين يومًا من القصف والتدمير الذي طال كل شيء في غزة.

وبين أن نقص المياه ومبيت أعداد كبيرة من النازحين في غرف صغيرة أدى إلى تفشي الأمراض بشكل كبير وهو ما تخشاه وزارة الصحة أن يتحول إلى وباء يصيب أهالي غزة.

وسيرت وزارة الصحة شاحنات محملة بالأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية في حين يواصل وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد اتصالاته المستمرة مع مؤسسات دولية وجهات داعمة من أجل توفير العلاج للمصابين جراء العدوان مستقبلاً، خصوصًا الذين يعانون من إعاقة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع بالتعاون عبر غرفة العمليات والطوارئ المشتركة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجهات دولية الوضع الصحي أولا بأول في قطاع غزة من أجل توفير الأدوية لمستشفيات القطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة الفلسطينية تحذر من تفشي الأمراض الجلديّة بين المشردين في غزة الصحة الفلسطينية تحذر من تفشي الأمراض الجلديّة بين المشردين في غزة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates