الفواكه من أبرز العوامل التي تعزز القدرات العقلية
آخر تحديث 18:13:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان

الفواكه من أبرز العوامل التي تعزز القدرات العقلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفواكه من أبرز العوامل التي تعزز القدرات العقلية

الفاكهة والخضار تعزز القدرات العقلية
لندن ـ ماريا طبراني

يعتقد غالبية الناس أنَّ تناول الفاكهة والخضار جيد لصحة الجسم؛ ولكنَّ دراسة نشرت في "BMJ Open suggests" أثبتت أنَّ تناول 5 حصص من الفاكهة أو الخضار مرتبط بتحسين الصحة العقلية أيضًا.
وجمع الباحثون بإدارة الدكتور "Saverio Stranges" من جامعة "Warwick Medical" البريطانية، بجمع بيانات من المسح الصحي شملت ما يقرب من 14.000 شخص من البالغين فوق سن الـ16، وجمع هذا المسح معلومات مفصلة عن الصحة العقلية والبدنية للمشاركين، وكذلك عن سلوكياتهم المرتبطة بالصحة، والعوامل الديموغرافية والخصائص الاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر عليهم.
بالإضافة إلى ذلك، أجرى فريق الباحثين تصنيف للمشاركين لقياس صحتهم العقلية، فوضع 15٪ منهم ضمن مجموعة "صحة عقلية عالية"، و15٪ ضمن مجموعة "صحة عقلية متدنية"، وأولئك بين 16-84٪ وضعوا في المجموعة الوسطى. ووجد
الباحثون ارتفاعًا وانخفاضًا في الصحة العقلية للمشاركين ارتبط بتناولهم الفاكهة والخضار.
وفي التفاصيل، وجد الباحثون أنَّ 35.5٪ من المشاركين الذين يمتلكون "صحة عقلية عالية"، يتناولون خمس حصص أو أكثر من الفواكه والخضروات يوميًا، مقارنة بـ 6.8٪ فقط من الذين يستهلكون أقل من حصة واحدة في اليوم.
وأشار الدكتور "Saverio Stranges" إلى أنَّ "البيانات أظهرت أنَّه كلما كانت نسبة تناول الفرد للفواكه والخضروات كانت صحته العقلية أعلى، وكلما تناول كمية أقل من الفواكه والخضراوات كلما ضعفت صحته العقلية".
واعتبر الباحثون أيضًا أنَّ السلوكيات المرتبطة بالصحة مثل التدخين وتناول الكحول والبدانة لا تؤثر على الصحة العقلية للأفراد، بالقدر الذي يؤثر فيه عدم تناول الفاكهة والخضراوات.
وبدورها، صرحّت الدكتورة المساعدة في البحث "Sarah Stewart-Brown" بأنَّ "النتائج التي توصلنا إليها أعطتنا أدلة متزايدة على أنَّ تناول الفاكهة والخضار يمكن أن يكون من أبرز العوامل التي تساهم في تعزيز القدرتها العقلية للفرد، وفي الوقت نفسه تقيه من الإصابة بأمراض القلب والسرطان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفواكه من أبرز العوامل التي تعزز القدرات العقلية الفواكه من أبرز العوامل التي تعزز القدرات العقلية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates