الليزر العلاج الأفضل لمواجهة مشاكل حبّ الشّباب
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عوامل هرمونيَّة وممارسات خاطئة وراء الإصابة به

"الليزر" العلاج الأفضل لمواجهة مشاكل حبّ الشّباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الليزر" العلاج الأفضل لمواجهة مشاكل حبّ الشّباب

قبل و بعد العلاج
دبي - صوت الإمارات

يعدُّ حب الشباب من الأمراض الجلدية التي يعاني منها عدد من الشباب والفتيات، وفي حال عدم علاجها تترك ندباً وتشوه بشرة الوجه، مما يزيد من قلق الفتيات أكثر من الشباب.
وأكّد مختص جراحات الجلد والعلاج بـ"الليزر"، الدكتور ياسر حامد، أن حب الشباب هو مرض التهابي مزمن يصيب حوالي 40% من الأشخاص من الجنسين، ويبدأ عادة في سن البلوغ ويزول تلقائياً عادة في منتصف العشرينات وقد يستمر إلى منتصف الثلاثينات وهو عبارة عن حبوب صغيرة تظهر متفرقة في الوجه والصدر وأعلى الظهر والكتفين، وتبرز أحياناً إلى حد مزعج، ويكون الطفح سطحياً حيناً وعميقاً حيناً آخر، أما السبب في انسداد الغدد الدهنية المفرزة لزيوت الجلد الطبيعية، هو التبدل الهرموني في سن المراهقة.
وأضاف أبو العلا أن هذا التبدل الهرموني يزيد من كثافة هذه الإفرازات وتكاثرها ولزوجتها، فتنسد مسام الجلد وتتكون الرؤوس السوداء والبيضاء أيضاً المحتوية على صديد، ما يؤدي إلى تكون الحبوب الحمراء ويتسبب في حدوث آثار وندبات وعلامات وبقع بنية وحفر وتجاعيد في الجلد.
وأشار إلى أن هناك عوامل عدة تؤدي إلى ظهور حب الشباب وزيادته أهمها العوامل الهرمونية والميكروبية والوراثية، إضافة إلى عوامل أخرى تعتمد على الممارسات الخاطئة منها عدم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب بقدر كافٍ، واستعمال مواد زيتية أو مواد تجميلية دهنية على الوجه أو الشعر، والقلق النفسي، وإفراغ بثور حب الشباب باليد أو بالملقط.
ويستخدم "الليزر"، في علاج حب الشباب النشط وآثاره عن طريق استخدام نوعين، الأول يستخدم لعلاج الحبوب النشطة حيث يقلل "الليزر" إفرازات الدهون بالبشرة والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب ويتم العلاج بغض النظر عن العمر، عن طريق جلسات عدة على فترات مختلفة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، دون الحاجة إلى التخدير الموضعي حيث إنه غير مؤلم.
ويستخدم النوع الثاني، لعلاج آثار حب الشباب من ندبات عن طريق استخدام "ليزر الفراكشنل"، وهو علاج حديث يحتوي على أشعة مقسمة إلى الآلاف من إشعاعات "الليزر" التي تستهدف علاج جزء من الجلد، ويعمل الجهاز على  الطبقة الخارجية للجلد والطبقة الداخلية أي تحفيز "الكولاجين"، فهو يقشر مناطق صغيرة من الطبقة الخارجية ويزيد إنتاج "الكولاجين"، وكذلك يعمل على إعادة تشكيله.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليزر العلاج الأفضل لمواجهة مشاكل حبّ الشّباب الليزر العلاج الأفضل لمواجهة مشاكل حبّ الشّباب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates