الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت دراسة أنَّها تؤثر سلبًا على معدل العلاقات الحميمية في غرف النوم

الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر

الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر
لندن - كاتيا حداد

أكدت دراسة علمية أجرتها جامعة "كامبريدج" البريطانية، أنَّ الهواتف الذكية تؤثر سلبًا على العلاقات الجنسية بين الزوجين، مشيرة إلى أنَّ ذلك ظهر جليًا بعد انخفاض عدد المرات التي يمارس فيها الأزواج الجنس خلال الشهر الواحد، خصوصًا بعدما أصبح الانترنت محل اهتمام كبير.

وصرَّح الأستاذ المشرف على الدراسة من جامعة "كامبريدج" ديفيد سبيلهالتر، بأنَّ هناك تراجعًا في العلاقات الجنسية بين الزوجين لتصل إلى ثلاث مرات على مدار الشهر.

وأوضح سبيلهالتر "بمقارنة الإحصاءات التي أجرتها الدراسة بنظيرتها التي صدرت عام 2000، نجد أنَّ الأزواج كانوا يمارسون آنذاك الجنس أربع مرات شهريًا، بينما كانت عدد المرات أكبر عام 1990 تصل خمس مرات على الأقل شهريًا".

وأضاف "اعتدنا على وجود اختلاف بين الحياة العامة والحياة الخاصة؛ ولكننا الآن نجد أنَّ كليهما قد اختلط يبعضهما البعض وأصبحا مندمجين"، لافتًا إلى "أنَّ الناس أصبحوا يراقبون البريد الإلكتروني علي مدار الوقت ومن ثم فلم يعد هناك مجال للبحث عن استمتاع الأزواج بعلاقاتهم الحميمية".

وأبرز أنَّ التفسيرات بشأن تدني عدد المرات التي يمارس فيها الجنس هو أنَّ الأشخاص يريدون العيش بمفردهم، مستدركًا "إنَّ الاهتمام بالتكنولوجيا والاتصال الدائم جعل حياة الكثيرين مشغولة بين المنزل والعمل والعالم الخارجي الأمر الذي أدى إلى تقليص الوقت الذي جاء على حساب حياة الكثيرين الزوجية".

وأشارت الباحثة في شؤون المجتمع البريطاني كاثرين ميرسر، إلى أنه بالرغم من التنافس الشديد في الأعمال التي تشغل حياتنا اليومية إلا أنَّ ممارسة الجنس تخرج عن قائمة أولوياتنا خلال اليوم، وأضافت "إن الاستمرار حتى وقت متأخر من الليل في الاتصال عن طريق الإنترنت بالعالم الخارجي يؤدي حتمًا إلى التقصير تجاه شريك حياتنا بعدم تخصيص الوقت الكافي له".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر الهواتف الذكية والانترنت تشغل الأزواج عن بعضهم وتعرض حياتهم الجنسية للخطر



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates