التأمل يعمل على خفض ضغط الدم وحماية القلب والأوعية
آخر تحديث 15:08:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحسب دراسة حديثة أجراها علماء في جامعة أميركيَّة

التأمل يعمل على خفض ضغط الدم وحماية القلب والأوعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التأمل يعمل على خفض ضغط الدم وحماية القلب والأوعية

منظومة القلب والأوعية الدموية
واشنطن ـ رولا عيسى

لجأ كثيرون إلى ممارسة التأمل، آملين أن يزيح عنهم التوتر والمشاكل المرتبطة به، ومن ضمنها أمراض القلب.  وأكّدت أبحاث علمية أن إراحة الذهن تعمل على خفض ضغط الدم، فضلا عن فوائد أخرى لمنظومة القلب والأوعية الدموية.

وبيّنت أستاذة العلوم الاجتماعية والسلوكية في كلية الصحة، في جامعة "هارفارد"، الدكتورة  لورا كبزانسكي، "الدلائل تتزايد على أن التوتر المزمن يؤدي إلى تسميم منظومة القلب والأوعية الدموية".

وأضافت أن تخفيف التوتر يكون مفيدا على الأرجح، إلا أن نوعية الأدلة التي تدعم فوائد التأمل، لا تزال متدنية نسبيا، وذلك نتيجة لأسباب كثيرة؛ منها ضآلة تمويل الأبحاث حول التأمل، كما أن الدراسات تفتقد أحيانا وجود مجموعة مراقبة، أو أنها لم تجر وفق نموذج جيد الإعداد.

وأظهرت دراسات حديثة أن التأمل في مقدوره خفض ضغط الدم بشكل معتدل، وفقا لتقرير جمعية القلب الأميركية الذي نشر في مجلة "هايبرتنشين" العام الماضي. ووجد أحد التقارير الذي دقق نتائج 9 دراسات أنه وفي المتوسط فإن التأمل قلل من مقدار الضغط الانقباضي، مقارنة بالطرق الأخرى لخفض ضغط الدم مثل التوعية الصحية، والاسترخاء، أو انعدام العلاج.

وتفترض أبحاث أخرى أن التأمل قد يعزز من معدل التغير في ضربات القلب، والذي يعد علامة على صحة القلب لأن هذا يعني أنه يستجيب بسرعة إلى التغيرات الخارجية التي يتعرض لها الجسم باستمرار.

ويثبط التأمل من استجابة الجسم للتوتر الذي يؤدي إلى ازدياد معدل ضربات القلب وتضييق الأوعية الدموية، وهما أمران يؤديان إلى إجهاد القلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأمل يعمل على خفض ضغط الدم وحماية القلب والأوعية التأمل يعمل على خفض ضغط الدم وحماية القلب والأوعية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates