تكرار السفر جوًا يهدد بخطر الإصابة بسرطان الجلد
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خاصة الطيارين وأطقم كابينة القيادة

تكرار السفر جوًا يهدد بخطر الإصابة بسرطان الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكرار السفر جوًا يهدد بخطر الإصابة بسرطان الجلد

الطيارون مهددون بالإصابة بالسرطان
واشنطن - رولا عيسى

حذرت دراسة طبية من أن الطيارين وأطقم كابينة القيادة معرضون لخطر الإصابة بنوع من أنواع سرطان الجلد يعرف باسم "ميلانوما" بمعدل الضعفين مقارنة مع عموم السكان، إلا أن الدراسة لم توضح ما إذا كان التعرض لأشعة الشمس خلال زمن الرحلة هو المسؤول عن زيادة خطر الإصابة .

وقالت الدكتورة "سوزانا أورتيز" الأستاذة في جامعة "كاليفورنيا" الأمريكية والمشرفة على تطوير الأبحاث: "إن النتائج المتوصل إليها مقلقة للغاية"، داعية شركات الطيران جعل واجهاتها أكثر حماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة (UV)، فضلاً عن ضرورة إجراء مزيد من القياسات من قبل "إدراة الطيران الاتحادية فيما يخص التعرض التراكمي للأشعة فوق البنفسجية الضارة بين الطيارين وأفراد أطقم كابينة القيادة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعارض فيه بعض الخبراء نظرية أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء الرحلات مسؤول عن زيادة الخطر، بينما لم يتمكن الباحثون من إظهار الارتباط بصورة مؤكدة بين العمل على متن الطائرة وزيادة خطر سرطان الجلد .

على جانب آخر، أشار الباحث الفلندى "بيرو بوكلا" الذى عكف على دراسة المخاطر التى تواجه الطيارين، إلى أنه قد تكون هناك عوامل أخرى، حيث توفر نوافذ الطائرة حماية واسعة النطاق ضد الأشعة الضارة للشمس، مشيرًا إلى أن السفر المتكرر يمكن أن يسبب الإصابة بالمرض اللعين .

ويُعد سرطان الجلد من أشد أنواع السرطان، حيث تقدر "الجمعية الأميركية للسرطان (ACS) أن هناك ما يقرب من 10 آلاف شخص سيلقون حتفهم متأثرين بإصابتهم بسرطان الجلد فى عام 2014، وسيتم تشخيص أكثر من 76 ألف شخص بالمرض، ومع ذلك فإنه يمكن علاج كثير من الحالات علاجه بنجاح، خاصةً فى حال التشخيص المبكر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكرار السفر جوًا يهدد بخطر الإصابة بسرطان الجلد تكرار السفر جوًا يهدد بخطر الإصابة بسرطان الجلد



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates