فحص العيون الشامل يدخل 6 مراكز خارجية في أبوظبي والعين
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظم حملات للكشف على الأطفال في المدارس

فحص العيون الشامل يدخل 6 "مراكز خارجية" في أبوظبي والعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فحص العيون الشامل يدخل 6 "مراكز خارجية" في أبوظبي والعين

حملات للكشف على الأطفال في المدارس
أبو ظبي - صوت الإمارات

تعتزم مراكز الخدمات العلاجية الخارجية إدخال الفحص الشامل للعيون في 6 مراكز جديدة في أبوظبي والعين، بعد أن كانت تقدم في مركزين فقط، حسبما قال الطبيب محمد المرسي استشاري العيون بالخدمات العلاجية الخارجية، مضيفا أن هذه الخدمات "ستبدأ مع نهاية العام الجاري".
جاء ذلك، على هامش فعالية الفحص المجاني للجمهور في مركز مارينا مول في أبوظبي، الذي نظمته جمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع مراكز الخدمات العلاجية الخارجية لزيادة وعي المواطنين والمقيمين بضرورة إجراء الفحوص الدورية.
وأضاف الدكتور المرسي أن الخدمات العلاجية الخارجية تنظم حملات للكشف على الأطفال في المدارس للصفوف الأول والخامس والتاسع، حيث إن هذه المراحل الدراسية لفترات متباعدة بين الطلاب للتأكد من سلامة حالة النظر وسلامة أجزاء العين.
وشدد الطبيب محمد المرسي على أن الكشف المبكر عن أمراض العيون يؤدي لنتائج أفضل في الشفاء وإزالة أسباب ضعف الإبصار، علاوة على أن هذه الفحوص تؤدي إلى ارتفاع نسب نجاح العمليات الجراحية في حالات الانفصال الشبكي أو أمراض العيون الأخرى.
وأكد رئيس جمعية الإمارات الطبية واستشاري جراحة العيون الدكتور صالح سيف المصعبي أن تنظيم الفعالية يأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للرؤية الذي يجري تحت وكالة مكافحة العمى العالمية، الذي يقام في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر من كل عام.
وأشار إلى أنه خلال الاحتفال بهذا اليوم تنظم الجمعية فعاليات عديدة تضم مجموعة الأنشطة تتم بالتعاون مع مراكز الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة "صحة"، مشيرًا إلى أن مقر الحملة في "مارينا مول" يوفر كشفاً مجانيًا للجمهور، مضيفا أنه أجرى بالفعل 300 فحص على رواد المركز التجاري للكشف عن أمراض البصر المصاحبة للسكري وضعف العصب البصري وأمراض العيون المصاحبة لارتفاع ضغط العين والمياه الزرقاء.
وأشار الدكتور المصعبي إلى أن الفعاليات تشمل أيضاً محاضرات توعية ألقاها أطباء العيون في العيادات الخارجية التابعة لشركة صحة على مدار شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري للتوعية بأمراض العيون والتنبيه على أهمية الفحص المبكر.
وأضاف أن الأنشطة تضم أيضاً حملة الفحص الوقائي في منطقة "القوع" بمدينة العين للكشف المبكر عن أمراض العيون عن طريق وحدة العلاج المتنقل التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، مشيرا إلى أن النشاط الأخير للحملة ينظم حملة لتوعية العاملين وموظفي وفنيي مستشفيات "صحة" والمراكز التابعة لها.
أكد الدكتور صالح المصعبي رئيس جمعية الإمارات الطبية واستشاري أمراض العيون أن 30٪ من أسباب العمى والضعف الشديد للبصر يرجع إلى المياه البيضاء "الساد" للمرضى في الدولة.
وأضاف أن الإحصاءات الرسمية الأخيرة أثبتت أن 30٪ من أمراض العيون ترجع إلى الغيوم على العين، و10٪ من أمراض الاعتلال البصري والشبكية سببها الإصابة بالسكري، علاوة على 10٪ من الأمراض سببها ارتفاع ضغط العين وتلف العصب البصري، وتتوزع النسب الباقية على بعض الأمراض مثل تقرحات القرنية أو إصابات العين المباشرة.
وأشار إلى أن الغالبية العظمى من هذه الأمراض يمكن تجنبها عن طريق الفحوصات الدورية التي تؤدي إلى الكشف المبكر عن أي مرض.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فحص العيون الشامل يدخل 6 مراكز خارجية في أبوظبي والعين فحص العيون الشامل يدخل 6 مراكز خارجية في أبوظبي والعين



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates