جهاز لتنظيم ضربات القلب يُسعف حياة المريض
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسمح بإجراء "الرنين المغناطيسيّ" على الأعضاء

جهاز لتنظيم ضربات القلب يُسعف حياة المريض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز لتنظيم ضربات القلب يُسعف حياة المريض

جهاز جديد لتنظيم ضربات القلب
لندن ـ ماريا طبراني

أدت التطورات العلمية، إلى عمل جهاز لتنظيم ضربات القلب "ICD" بتكلفة 20 ألف جنيه إسترليني، والذي يسمح للمرضى بإجراء فحوصات الرنين المغناطيسي (MRI) المنقذة للحياة والمتاحة حالياً في الخدمات الصحية الوطنية (NHS) ما يؤثر سلباً على الأجهزة التقليدية.

وتعمل أجهزة ضبط نبضات القلب، وأجهزة تنظيم ضربات القلب، والتي ترسل نبضات كهربائية إلى القلب على تغيير النبض غير الطبيعي إلى الطبيعي.

واعتمد الناس في السابق على أجهزة الفحوصات الأقل تطوراً مثل الأشعة "السينية" والتصوير بالموجات فوق الصوتية، ما يؤدي إلى التأخر في التشخيص.

ويُصاب أكثر من 6 آلاف بريطاني سنوياً بمشكلات في القلب، رغم أن هذا العدد مُرشح للزيادة

فحوالي ثلثهم سيحتاجون إلى رنين مغناطيسي خلال 10 سنوات من استقبال الجهاز. وتسمح الفحوصات للأطباء بعرض صور تفصيلية للأعضاء الداخلية والأوعية الدموية، كما أنها ضرورية فيت شخيص مشاكل القلب والسرطان وحتى الأمراض مثل "الزهايمر".

ويسمح جهاز تنظيم ضربات القلب  للأطباء بإجراء الرنين المغناطيسي على أي جزء من الجسم بمافيذلك القلب. وتم تطويره في الولايات المتحدة على مدار عقد، ويعمل بواسطة بطارية.

ويعتبر بينيلوبى وايبرو، البالغ من العمر 41 عاما، هو أول مريض يستفيد من الجهاز الجديد، الذي هو في حجم علبة الثقاب، ويوضع تحت العضلة أسفل عظمة الترقوة. وكان يعانى هذا المريض من اعتلال في عضلة القلب، وهى حالة تسبب ضعف عضلة القلب مع مرور الوقت، وتجعلها أقل قدرة في الحفاظ على النبض الطبيعي. ما قد يؤدي إلى خطر توقف القلب فجأة.

وقال بينيلوب، الذي يعيش على متن قارب في هيلينغتون، شمال غرب لندن "أشعر أنني يمكن أن أعيش إلى الأبد، لقد أعطاني الجهاز راحة البال، كنت خائفا من القيام بأي مجهود". واعتبر الجهاز بمثابة مسعفه الشخصي الذي سيستجيب بشكل أسرع من سيارة إسعاف لإعادة قلبه.

وتتم العملية، التى تستمر لمدة 45 دقيقة، تحت التخدير الموضعي، حيث يتم عمل شق صغير في الجانب الأيسر من الصدر لخلق جيب في العضلة لوضع الجهاز، ويتم اختباره، ثم إغلاق الجرح.

ويقول أحد الأطباء "يسمح هذا الجهاز للمرضى بالخضوع إلى فحوصات الرنين المغناطيسي، والذي يعتبر حالياً المعيار الذهبي لتشخيص الحالات غير القادرة أو المهددة بالخطر مثل: مشاكل العمود الفقري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز لتنظيم ضربات القلب يُسعف حياة المريض جهاز لتنظيم ضربات القلب يُسعف حياة المريض



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates