جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا
آخر تحديث 02:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبر برنامج "NCCP" نموذجًا عالميًا في رعاية المرضى

جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا

الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة ـ صوت الامارات

بدأت الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي زيارتها إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية، الثلاثاء، بغية دعم الأطفال المصابين بالسرطان، ومتابعة تطورات المرض والمرضى هناك، ومناقشة سبل مكافحته عالمياً.
ويتضمن جدول زيارة القاسمي إلى تنزانيا المشاركة في فعاليات المؤتمر الأفريقي الحادي عشر للجمعية الدولية لمكافحة أورام الأطفال، الذي تستضيفه العاصمة التنزانية دار السلام، خلال الفترة من 23 إلى 25 نيسان/أبريل الجاري، في حضور سيدة تنزانيا الأولى سلمى كيكويتي، كما ستزور عدداً من المستشفيات المتخصصة في علاج الأطفال مرضى السرطان في دار السلام.
ويسعى المؤتمر، الذي يقام تحت شعار "رعاية الأطفال المصابين بالسرطان في أفريقيا - التميز في العمل"، إلى إبراز الجهود والمبادرات التي أسهمت في تحسين رعاية الأطفال المصابين بالسرطان في أفريقيا، والعمل على رفع مستوى هذه الخدمات، بغية توفير الرعاية الطبية في الوقت المناسب، والإسهام في تقليل فرص الإصابة بالسرطان بين الأطفال.
وسيشارك في المؤتمر مسؤولون حكوميّون رفيعو المستوى من مختلف الدول الأفريقية، فضلاً عن ممثلي المنظمات الدولية المعنية بالسرطان، ومن أبرزها منظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والوكالة الدوليّة لأبحاث السرطان، إضافة إلى العاملين في قطاعات الرّعاية الصحيّة في أفريقيا، وممثلين عن بعض شركات الأدويّة العالميّة.
وتشهد دول منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينها تنزانيا، ارتفاعاً متواصلاً في نسبة إصابة الأطفال بالأورام السرطانيّة الخبيثة، حيث تشير التقديرات إلى أنَّ المرافق الصحيّة التنزانيّة تستقبل ما لا يقل عن 2500 حالة جديدة من سرطان الأطفال كل عام، وهو ما دفع السلطات المحليّة في تنزانيا إلى إطلاق البرنامج الوطني لمكافحة السرطان "NCCP"، والذي أقرَّ من طرف وزارة الصحة في عام 1999، ويعتبر نموذجاً في رعاية مرضى السرطان على مستوى القارّة الأفريقيّة.
وتأتي زيارة سفير الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان الشيخة جواهر القاسمي، إلى تنزانيا، في إطار شراكة سموها مع الاتحاد الدولي للسرطان، والتي وقّعتها في شباك/فبراير الماضي، والتي أصبحت بموجبها الشريك الفعال والمؤثر الأول للاتحاد في مشاريعه المقبلة، ومن بينها مشروع تطوير سجلات السرطان، والمبادرة العالمية للتعليم والتدريب.
وجاءت الشراكة بعد اختيار مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان القاسمي، في حزيران/يونيو 2013، سفيرًا دوليًا للإعلان العالمي للسرطان، والسفير الدولي الأول لسرطان الأطفال في العالم، ضمن برنامج الإعلان العالمي للسرطان.
يذكر أنَّ اختيار الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي سفيرًا للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان جاء تتويجاً لجهودها الكبيرة على المستويين المحلي والدولي، في دعم السياسات الرامية إلى تعزيز جهود مكافحة مرض السرطان بأشكاله كافة، وإطلاق المبادرات لرفع الوعي العام بين أفراد المجتمع بشأن خطورة المرض، وضرورة الكشف المبكر عنه، والعمل على تأمين أفضل السبل لعلاج المرضى والعناية بهم وبعائلاتهم.
ودشّنت القاسمي، في عام 1999، جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التي قدّمت الدعم المالي والمعنوي والنفسي لمرضى السرطان، وأسرهم، في الإمارات العربية المتحدة، ونشرت الوعي بشأن المرض.
ورعت القاسمي مبادرة "القافلة الورديّة"، التي أطلقتها الجمعية في العام 2011، بدعم مباشر من حاكم الشارقة، وأسهمت في نشر الوعي بسرطان الثدي، وتوفير آلية الكشف عن المرض.
وزارت قرينة حاكم الشارقة، باعتبارها سفير الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، في العام الماضي، مستشفى الأطفال للسرطان في لبنان، التابع لمستشفى "سانت جود" لبحوث الأطفال في الولايات المتحدة، حيث تفقدت الأطفال المرضى في المستشفى، واطلعت على أحوالهم، إذ تعتبر أحد أهم الداعمين للمستشفى منذ العام 2007، كما قدمت مكتبة تضم العديد من كتب الأطفال هدية لأطفال المستشفى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا جواهر القاسمي تناقش سبل مكافحة سرطان الأطفال في تنزانيا



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates