خبراء يؤكّدون حاجة أبوظبي إلى زيادة الكوادر التمريضيَّة
آخر تحديث 18:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الجلسة الافتتاحيَّة لمؤتمر "النور الدولي الثاني"

خبراء يؤكّدون حاجة أبوظبي إلى زيادة الكوادر التمريضيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكّدون حاجة أبوظبي إلى زيادة الكوادر التمريضيَّة

مؤتمر النور الدولي الثاني للتمريض
أبو ظبي _ صوت الامارات

أكَّد مشاركون في مؤتمر "النور الدولي الثاني للتمريض" الذي عقد الجمعة، في كلية التقنية للطالبات في أبوظبي، ارتفاع نسبة الكوادر التمريضية المواطنة إلى 10% من إجمال الكوادر التمريضية، والتي تزيد على 22 ألف ممرض وممرضة في الإمارات، بعد أن كانت نسبة الكوادر التمريضية المواطنة في حدود 4% في عام 2007، حيث كان عدد الكوادر التمريضية في ذلك العام نحو 18 ألفاً و200 ممرض وممرضة.وبيّن مدير كليات التقنية العليا في أبوظبي، سلطان كرمستجي، في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للتمريض والذي نظمه مجموعة مستشفيات النور، أن احتياجات إمارة أبوظبي من الكوادر التمريضية حتى العام 2021 يصل إلى 5 آلاف و900 ممرض وممرضة ونحو 3 آلاف و200 طبيب وطبيبة ما يعكس مدى الحاجة إلى الكوادر التمريضية خلال السنوات المقبلة الأمر الذي دفع العديد من الجهات إلى استحداث برامج تعليمية لتخريج كوادر تمريضية وتخصصات طبية أخرى منها كليات التقنية العليا التي توفر 17 برنامجاً في العلوم الصحية وبرامج طبية، مؤكداً ان 90% من خريجي الدفعة الأولى في مجال التمريض من كليات التمريض تعمل في القطاع الصحي في الدولة.
 وأشار إلى أن الجهات المعنية في أبوظبي بدعم من المجلس التنفيذي للإمارة وبالتعاون مع هيئة الصحة وكليات التقنية تسعى إلى توفير احتياجات المنشآت الصحية من الكوادر التمريضية من خلال التركيز على استقطاب وتدريب الطلبة في مجالات التمريض والقبالة.وأضاف في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية في حضور الدكتور قاسم العوم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور في أبوظبي والدكتورة فاطمة الرفاعي مدير الإدارة المركزية للتمريض في وزارة الصحة وعدد من المسؤولين وممثلي القطاعات الصحية وأكثر من 350 مشاركاً من الكوادر التمريضية، ارتفعت نسبة الكوادر التمريضية لعدد السكان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكّدون حاجة أبوظبي إلى زيادة الكوادر التمريضيَّة خبراء يؤكّدون حاجة أبوظبي إلى زيادة الكوادر التمريضيَّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates