دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء
آخر تحديث 07:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على عكس المثل الشائع يغني عن الوصفات الطبية والتوجه إلى الصيدلي

دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء

تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن زيارة الطبيب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة أجراها الباحثون في جامعة "ميشيغان" الأميركية، أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن زيارة الطبيب، ولكنه على عكس المثل الشائع؛ يغني عن التوجه إلى الصيدلي.

 وتوصل الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها على 8399 متطوعًا أميركيًا، إلى أنَّ تناول تفاحة صغيرة تقلل من احتمال زيارة الطبيب بنسبة 9%  لمرات عدة سنويًا.

وأوضحت الدراسة، أنَّ النتائج التي توصل إليها العلماء، تغيرت عندما أجروا الأبحاث استنادًا إلى عوامل أخرى، حيث استندوا في قياس مدى اختلاف الأشخاص الذين يحرصون على تناول التفاح عن غيرهم، إلى عوامل عدة أهمها كيف يقلل تناول التفاح من الرغبة في التدخين، أو كيف يحول السلوكيات السلبية إلى سلوكيات لائقة.

وأبرزت الدراسة وفقاً لهذه العوامل، أنَّ الأشخاص الذين يتناولون تفاحة يوميًا معرضون لزيارة الطبيب مثل أي شخص آخر، أو البقاء في المستشفى بين عشية وضحاها، أو زيارة أخصائي الأمراض النفسية، مشيرة إلى أنهم أقل عرضة لتناول الدواء.

وأضافت أنَّ 753 شخصًا فقط ، أو ما يعادل 9% من المتطوعين، يتناولون تفاحة يوميًا، بينما لا يحرص البقية وهم 7646 متطوعًا أو ما يعادل 91%، على فعل ذلك.

وصرَّح معد الدراسة والأستاذ المساعد في جامعة ولاية ميشيغان، ماثيو ديفيس:، بأنَّ "النتائج التي توصلنا إليها، تشير إلى أنَّ النصائح بتناول التفاح قد يكون لها فائدة محدودة في الحد من الإنفاق على الرعاية الصحية الوطني"، وتابع "في عصر تعتمد فيه البيانات العلمية المؤكدة، على أدلة علمية سليمة، فمن الممكن القول إنَّ تفاحة في اليوم تغني عن الاستعانة بالصيدلي".

ومن المعروف أنَّ للتفاح فوائد صحية عظيمة، لأنه يحتوي على فيتامين "C"، الذي يساعد الجهاز المناعي، كما أنه يقلل من تسوس الأسنان عن طريق تنظيف الأسنان ويحمي خلايا الدماغ من أمراض مثل مرض الزهايمر.

يُذكر أنَّ جذور المثل الشائع "تناول تفاحة يوميًا أغنى عن زيارة الطبيب"، تعود إلى بيمبروكشاير، وهي مقاطعة تقع في جنوب غرب ويلز، عام 1860، حيث ردده السكان المحليين.

وكان المثل الأصلي "تناول تفاحة يوميًا قبل الخلود إلى الفراش، يمنع الطبيب من أكل عيشه"، وتطور على مر السنين حتى أصبح "تناول تفاحة يوميًا أغنى من زيارة الطبيب"، وسُجل الاستخدام الحديث للمثل للمرة الأولى عام 1922.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء دراسة أميركية تكشف أنَّ تناول تفاحة يوميًا لا يغني عن المرض واستشارة الأطباء



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates