دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم
آخر تحديث 16:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات قوى الحرية والتغيير في السودان يؤكد الإعلان عن حكومة من طرف واحد سيعقد الأزمة رئيس الوزراء الإسرائيلي يدشن في الجولان المحتل مستوطنة تحمل اسم "ترامب" ساري مديرًا فنيًا ليوفنتوس بعد رحيله عن تشيلسي السعودية تدعـــو إلى استجابـة حاسمة لتهــديد إمدادات الطاقة
أخر الأخبار

16 ألف شخص يموتون كل عام بسرطان الأمعاء في بريطانيا

دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم

أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة علمية حديثة أنَّ أسلوب المعيشة في كثير من الدول يمكنه الحد من انتشار سرطان الأمعاء، ويمنع الإصابة بالمرض بنسبة الخمس في الرجال والعشر في السيدات.

وأظهرت ننتائج الدراسة، أنَّ تجنب التدخين وشرب الكحول باعتدال وتناول الطعام الصحي، مع الحفاظ على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وإتباع السلوك الجيد، يقلل من الأمراض والمخاطر وله تأثير كبير على  الرجال.

وأشارت إلى أنَّ حوالي 16 ألف شخص يموتون كل عام بسبب سرطان الأمعاء في المملكة المتحدة فقط، مؤكدة أنَّ المرض يصيب النساء أكثر من الرجال، مشيرة إلى أنَّه يمكنهم تجنب الإصابة بالمرض عن طريق المحافظة على وزنهم و تجنب انتفاخ المعدة وممارسة التمارين الرياضية.

ونصحت الدراسة بإتباع نظام غذائي يحتوي على الألياف والفواكه والخضروات والأسماك واللبن والمكسرات و الثمرات ذات البذور الحمراء واللحوم المصنعة, موضحة أنَّ إتباع أسلوب حياة صحي يقلل من المخاطر وله تأثير قوي وفعال على الرجال أكثر من النساء.

وأوضحت أنَّ الأشخاص الذين مارسوا مزيجًا من السلوكيات الصحية المذكورة، انخفض معدل خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء بنسبة 13 في المائة وقد تصل 37 في المائة.

من جهته، أكد خبير التغذية في المعهد الألماني للتغذية البشرية الدكتور كارزيمير الكسندروفا، أنَّ البيانات والأبحاث العلمية تشير إلى تزايد عدد الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة صحي، ما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء.

وأضاف الكسندروفا أنَّ التقديرات المبنية على الدراسة السكنية توضح أنَّ أكثر من 22 في المائة من حالات الإصابة في الرجال و 11 في المائة من حالات الإصابة في النساء يمكنها تجنب الإصابة إذا تم إتباع أسلوب حياة صحي.

وتظهر نتائج الدراسة بصورة خاصة، إمكان الوقاية من الإصابة في الرجال المعرضين لخطر الإصابة بسرطان الأمعاء أكثر من النساء, وتوفر هذه البيانات حافزًا إضافيًا للأفراد والمهنيين الطبيين وهيئات الصحة العامة للاستثمار في مبادرات نمط حياة صحي.

وبيّن الكسندروفا أنَّ المرض يصيب 40 ألف شخص كل عام في المملكة المتحدة وتقدَّر خدمات الصحة العالمية أنَّ الإصابة تصل إلى واحد من كل 20 شخصًا وستزداد خلال الوقت.

يُذكر أنَّ ما بين سبعة وثمانية من كل 10 أشخاص مصابون بسرطان الأمعاء سيعيش عامًا واحدًا على الأقل بعد التشخيص وأكثر من نصف الحالات التي تم  تشخيصها ستعيش ما لا يقل عن 10 أعوام أخرى.

يُشار إلى أنَّ الدراسة استهدفت 35 ألف رجل وامرأة من 10 بلدان من قبل مجموعة التحقيق الأوروبي في السرطان والتغذية "فوغ" باستخدام مؤشر نمط حياة صحية، واستمرّت فترة الدراسة مدة 12 سنة, سجلت 3759 حالة تعاني من مرض سرطان الأمعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم دراسة تؤكد أن أسلوب المعيشة الحياتية يتسبب بانتشار المرض حول العالم



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates