دراسة علمية تُثبت تأثُر نوم الإنسان سلبيًا بطور البدر
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤكدةً احتياجه ضعف الفترة لكي يغفو

دراسة علمية تُثبت تأثُر نوم الإنسان سلبيًا بطور "البدر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية تُثبت تأثُر نوم الإنسان سلبيًا بطور "البدر"

ارتباط نوم الانسان ب طور البدر
لندن -ماريا طبراني

وبيّنت نتائج الدراسة أنّ الإنسان يغُطّ في نوم عميق خلال طور البدر "القمر الكامل" لفترة أقصر عما هو عليه في الحالات الاعتيادية، وهذا يشير الى أنّ دورة القمر في الطبيعة تؤثر سلبيًا على عمل دماغ الإنسان.الدراسات السابقة كانت أثبتت أنّ النوم العميق ضروري لدماغ الإنسان لجهة منحه قسطًا من الاسترخاء التام وتحليل كامل حجم المعلومات الواردة خلال اليوم، لكن الإنسان لايتمكن، عند ظهور البدر، من النوم في موعده المعتاد، كما أنه يغط في نوم عميق لفترة أقصر من المعتاد.وقد بيّنت الدراسة الأخيرة، أنّ الإنسان عند ظهور البدر، يقضي ضعف الفترة اللازمة التي اعتاد عليها لكي يغفو، أي إذا كان الشخص يغفو بعد 20-30 دقيقة، فإنه عند ظهور البدر يحتاج إلى أكثر من 50 دقيقة ليسرقه النوم.
وكان يعتقد أنّ البدر يؤثر سلبيًا على النساء فقط، ولكن الدراسة بيّنت أنّ تأثيره يشمل الرجال أيضّا، إذ أنهم يقضون أكثر من ساعة في الفراش قبل أنّ يغطوا في النوم.

واشترك في هذه الاختبارات 300 شخص من متوسطي العمر، وقد بيّنت متابعة العلماء لهم مدى قوة تأثير مراحل دورة القمر في نومهم، واتضح فعلاً أنّ تأثير البدر السلبي في نوم النساء أقوى من تأثيره في نوم الرجال.
إضافة لهذا، اكتشف العلماء أنّ مراحل دورة القمر، تزيد القلق والاكتئاب، وتظهر مشاكل في عمل المثانة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تُثبت تأثُر نوم الإنسان سلبيًا بطور البدر دراسة علمية تُثبت تأثُر نوم الإنسان سلبيًا بطور البدر



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates