زايد العطاء تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية
آخر تحديث 09:46:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بإشراف كبار الأطباء والجراحين محليًا وعالميًا

"زايد العطاء" تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد العطاء" تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية

أول عيادة تخصصية متنقلة للقلب
دبي - صوت الإمارات

دشنت مبادرة زايد العطاء أول عيادة تخصصية متنقلة للقلب في دولة الإمارات تحت شعار «معًا لقلب صحي نابض»، في بادرة تعتبر الأولى من نوعها، تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب، بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والتوعوية والوقاية للقلب لمختلف مناطق الدولة، بإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحيين محليًا وعالميًا، وذلك في إطار البرنامج الوطني للكشف المبكر عن الأمراض القلبية، وبمشاركة متطوعين من برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي، وبالشراكة مع المجموعة الإماراتية للقلب، والمؤسسة العالمية للقلب، وبإدارة رواد الأعمال الاجتماعيين، كبادرة مبتكرة في مجال التلاحم الاجتماعي.

وتتضمن العيادة القلبية التخصصية وحدة للكشف الإكلينيكي على مرضى القلب، ووحدة فحص القلب بالموجات الصوتية، ووحدة فحص جهد القلب، ووحدة مختبر القلب، ووحدة للتثقيف والتوعية.

ومن المقرر أن تكون محطة العيادة الأولى يوم 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في منطقة الختم، تزامنًا مع فعاليات مؤتمر الإمارات للتطوع في دورته السادسة الذي سينعقد في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

ولفت جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس الفريق الطبي الإماراتي التطوعي، أن العيادة المتنقلة تأتي في إطار التزام مبادرة زايد العطاء وشركائها من القطاعات الحكومية والخاصة بتوفير الرعاية الطبية المثلى لمرضى القلب الذين لا تتوافر لديهم الرعاية الكافية، بسبب إقامتهم في مناطق نائية، منوهًا بأن طاقمًا من الأطباء والاختصاصيين المتطوعين سيكونون في العيادة، لإجراء الفحوص، وتقديم الاستشارات لمرضى القلب القاطنين في المناطق النائية، وتعريفهم بأفضل سبل إدارة المرض المزمن، بما يسهم في الحد من انتشاره، وتعزيز مستويات الامتثال للمنهجية العلاجية.

وأكد أن العيادة ستقدم للقاطنين في منطقة الختم فحوصًا إضافية، تشمل ضغط الدم والسكر والدهون، ومراقبة المؤشرات الحيوية، إضافة إلى فحص تخطيط القلب الكهربائي، والفحص التخصصي للقلب بالموجات الصوتية، في بادرة غير مسبوقة، كخدمات تخصصية تُقدم خارج المستشفى للمستفيدين، من خلال الحلول التشخيصية والعلاجية المتنقلة.

كما نظمت مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، بالتعاون مع وزارة الصحة، حملة «قلبي سليم» 2014، وتضمنت الحملة مجموعة من الفحوص الطبية المجانية، كفحص السكري وضغط الدم، وقياس كتلة الجسم، وأول أكسيد الكربون، وفحص شبكية العين، وقد نجحت الحملة في تغطية أكثر من 500 شخص في جميع الفحوص التي أشرف عليها فريق التثقيف الصحي للرعاية الصحية الأولية في دبي.

وأقيمت الحملة في مركز ديرة سيتي سنتر الخميس الماضي، وتستأنف للمرة الثانية مدة يومين متتاليين الاثنين والثلاثاء الموافق لـ13 و14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. في مركز مردف سيتي سنتر.

ونظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف حملة تحت عنوان «أنقذ قلبًا.. تنقذ حياة»، للتوعية بأمراض القلب، من خلال تقديم فحوص طبية مجانية للجماهير، أُطلقت تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب، وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي وهيئة الصحة، وبمشاركة عدد كبير من مسؤولي الدوائر الحكومية والمستشفيات والمنشآت الطبية والإسعافية المرخصة في الإمارة، وحضور المدير التنفيذي خليفة الدراي، وأعضاء الإدارة العليا والموظفين والمسعفين والميدانيين، ومجموعات من تلاميذ مدارس دبي.

واستعرضت الجهات المشاركة فوائد التمرينات الرياضية، وأعطت بعض النصائح، إضافة إلى إرشادات غذائية، واستعراض الوجبات الصحية والعادات السليمة التي تتوافق مع الوقاية من الأمراض المزمنة، وبخاصة مرض القلب والسكري.

وتضمن برنامج الحفل عروضًا خدمية وترويجية وتقديمية وثائقية ومتحركة من الجهات المشاركة، وفحصًا طبيًا مجانيًا من قبل هيئة الصحة، فضلاً عن ورش عمل لطلاب المدارس المشاركين في فعاليات الحفل.

وبّين خليفة الدراي أن الحملة تأتي في إطار استراتيجية المؤسسة، لنشر الوعي الصحي، والحد من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب التي تعد من الأسباب الرئيسة للوفاة على المستوى العالمي، مشيراً إلى جهود تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية وتعزيزية وتأهيلية لأفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد العطاء تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية زايد العطاء تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد العطاء تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية زايد العطاء تدشن أول عيادة تخصصية متنقلة للأمراض القلبية



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates