صحة دبي تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة
آخر تحديث 13:48:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلزامًا لجميع المدارس الحكومية والخاصة

"صحة دبي" تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة دبي" تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة

هيئة الصحة في دبي
دبي- صوت الامارات

أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميمًا إلى كل المدارس الحكومية والخاصة في دبي بتطبيق اشتراطات دليل الغذاء الصحي لموردي الوجبات الغذائية في المقاصف المدرسية، ويتضمن الدليل مواصفات الوجبة الغذائية والغذاء المتوازن والقيمة الغذائية والسعرات الحرارية والوزن والمذاق واللون والتغليف والتخزين والإنتاج والانتهاء والنقل والحفظ، وبما يتماشى مع مواصفات الغذاء الصحي العالمي للأطفال.كما يتضمن الدليل الصحي إلزام المدارس بالحصّة الرياضة بمعدل ثلاث مرات إسبوعيًا للحفاظ على النشاط البدني للطالب، وطالب الدليل أولياء الأمور بحث أبنائهم على ممارسة النشاط البدني، مشيرين إلى أهمية تفعيل برامج النشاط البدني في المدارس ولكافة المراحل ورفع نسبة مشاركة الطلبة بها.
وناقشت العيادة الذكية التي تنظمها هيئة الصحة إسبوعيًا موضوع العودة للمدارس بمشاركة مدير إدارة التغذية العلاجية، الدكتورة وفاء عايش، ورئيس شعبة التثقيف التغذوي، ومريم ارحمه الشامسي، واختصاصية التغذية العلاجية بمركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وسهى محمود نوفل.وأكد المشاركون أهمية مراعاة الوزن المثالي للحقيبة المدرسية والتي يجب أنّ لا تزيد على 10% من وزن الطالب، في حين أنّ الدراسات العالمية تشير إلى وجود أكثر من 61% من طلبة المدارس يحملون حقائب تزيد عن 10% من أوزانهم.وأشاروا إلى المخاطر التي يسببها ثقل الحقيبة المدرسية على جسم الطالب وتأثيرها على الكتف والعمود الفقري والتسبب في تشوّه بنية الجسم وانحناء الظهر، مُطالبين أولياء الأمور بأهمية الاختيار الجيد للحقيبة المدرسية لتكون مناسبة لبنية الطفل الجسدية، وعدم حمل الكتب التي لا يحتاجها الطالب في المدرسة ومراقبة الطفل والاستماع إلى شكواه الناتجة عن ثقل الحقيبة المدرسية ومعالجتها بشكل عاجل قبل تأثيرها السلبي على الجسم.وجّهت العيادة الذكية العديد من النصائح للطلبة للاهتمام بصحة الفمّ والأسنان وكيفية الحفاظ عليها خالية من التسوس والمشاكل السنية والطرق السليمة لتنظيف الأسنان وأهمية تدريب الأطفال وتعويدهم على الاهتمام بصحة الفمّ والأسنان بشكل يومي وتجنب تعريض الأسنان للمواد الصلبة التي قد تؤثر على الأسنان بشكل سلبي من حيث الألم أو الشكل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة صحة دبي تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة صحة دبي تُطبّق اشتراطات دليل الغذاء الصحي والرياضة



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates