صيانة شاملة لمستشفى الفُجيرة بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على مراحل مُتعددة خلال العام الجاري

صيانة شاملة لمستشفى الفُجيرة بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صيانة شاملة لمستشفى الفُجيرة بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم

مستشفى الفُجيرة
الفجيرة ـ صوت الإمارات

أكد مدير مستشفى الفُجيرة، عبيد الخديم، أنه جارِ العمل حاليًا على صيانة شاملة للمستشفى بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم، عن طريق وزارة الأشغال العامة، وذلك على مراحل متعددة خلال العام الجاري.

وقد أكد في حديثه عن التطورات الحاصلة في جميع الاقسام والمراكز الطبية التابعة للمستشفى، التي تندرج ضمن مشاريع وزارة الصحة التوسعية والخُطط التطويرية التي تهدف لها منطقة الفجيرة الطبية، والتي تُعزز من دور المستشفى المرجعي ليصبح قادرًا على استقبال مختلف الحالات المرضية وتلبية احتياجات المنطقة الشرقية.

وتحدث عن استبدال وحدات التكييف القديمة بأخرى جديدة؛ اذ تمّ تركيب وحدتين في الوقت الحالي كخطة إسعافية لدعم التكييف القديم ومنع تعطله باستمرار لحين البدء باعمال التغيير والاستبدال، وعليه تمّ التوقيع في تموز/ يوليو الماضي مع إحدى الشركات الكبرى لتوريد أربع وحدات تكييف حديثة خلال 20 أسبوعًا، سعة كل منها 300 طن بقيمة إجمالية تصل إلى مليونين و450 الف درهم، كما تشمل الصيانة تبديل مولدتين كهربائتيين، بالإضافة إلى الأنابيب والتمديدات الكهربائية.

وبين أهمّ الاقسام والمراكز العلاجية الموجودة في المستشفى وأبرزها مركز الثلاسيميا كتخصصي ومرجعي لعلاج مرض الثلاسيميا الوراثي، والمرضى الذين يعانون من اضطرابات في خلايا الدم وانخفاض في مستوى الهيموجلوبين وانخفاض عدد كريات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي، والمركز مُجهز بأحدث الأجهزة ويقدم حاليًا الخدمات العلاجية لـ92 مريضًا من كلا الجنسين من مختلف مناطق الفجيرة والمناطق المجاورة لها، ويحتوي على أكثر من 25 سريرًا، بعض الغرف تضم أربعة أسر وبعضها الآخر يضم سريرين ويوجد غرفة للعناية المركزة في حال حدوث أيّة مضاعفات أثناء عملية نقل الدم، كما يوجد مختبر ومكاتب إدارية، وغرفة انترنت وكافيه ومكتبة تحوي عددًا من الكتب المُنوّعة، بالإضافة إلى صالة ألعاب ترفيهية للأطفال.

ويستقبل المركز ما بين 7 إلى 6 حالات يوميًا يتلقون العلاج والرعاية اللازمة، بالإضافة إلى مركز الطب النووي في الفُجيرة الذي يتضمن جهازين بقيمة 3 ملايين و750 ألف درهم، علمًا بأنّ المركز يخدم جميع المرضى من مختلف إمارات الدولة، ومزوّد بأحدث الأجهزة المُتخصصة، جهاز للفحص بكاميرا واحدة بقيمة مليون و750 ألف درهم، والجهاز الجديد به كاميرتان تكلفته تصل إلى 2 مليون درهم.

وبلغ عدد المراجعين خلال العام 2013 نحو 4930 مراجعًا، ويتضمن جانبين الاول: تشخيصي يعمل فحوصًا على أجهزة الجسم المختلفة، غالبية الحالات هي اضطرابات الغُدد الصمّاء، بالإضافة إلى إجراء فحوص للجهاز الهضمي، والثاني: علاجي لعلاج أورام الغُدة الدرقية وفرط هرمونات الغُدة الدرقية.

وأكد أنه تمّ إنشاء قسم وحدة القسطرة القلبية بالفُجيرة بتكلفة تصل إلى نحو 7.5 ملايين درهم، مزوّد بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية المتطورة عالميًا وطاقم طبي عالي الكفاءة يتكون من ثلاثة استشاريي قلب و5 ممرضين وفنيي قسطرة ومتخصص في أجهزة تنظيم القلب وعاملين؛ إذ إجرى القسم نحو 528 عملية قسطرة قلبية وزراعة أجهزة مُنظمة لضربات القلب لمرضى يعانون ذبحات صدرية وجلطات وغيرها من أمراض القلب خلال ستة أشهر من العام الجاري، بواقع 3- 4 عمليات يوميًا، حيث نجح جراح القلب الإماراتي، الدكتور عبدالله الهاجري، استشاري أول في مجال القلب التداخلي ورئيس قسم القلب في مستشفى الفُجيرة بإجراء عمليات دقيقة نُفذّت للمرة الأولى على مستوى الساحل الشرقي ليسجل القسم نجاحات منقطعة النظير.

كم أضاف أن المستشفى باشر بتوسعة قسم الطوارئ والحوادث تماشيًا مع التطورات الحاصلة التي تلبي الزيادة في أعداد المرضى المراجعين للقسم، بتوفير 14 طبيبًا خلال العام 2014 بعدما كانوا 5 أطباء فقط.

وأشار اختصاصي الجراحة ورئيس قسم الطوارئ في مستشفى الفُجيرة، الدكتور عمران ظفر، أنّ أعمال التوسعة تضمنت 29 سريرًا بإضافة 6 أسرّة عناية متوسطة و21 سريرًا للإصابات البسيطة وسريرين للعناية الفائقة.

وافتتح مستشفى الفُجيرة مركز الكلى في شهر تموز/ يوليو الماضي، بتكلفة تقدر بـ11 مليون درهم، إذ يعتبر الأول من نوعه في مستشفيات وزارة الصحة في الدولة، وشيّد على نفقة مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، وزوّد المركز بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، المكوّنة من 18 جهاز غسيل للكلى بمواصفات عالية الجودة باستخدام تقنية Haemodia Filtration، وهي أحدث الطرائق في غسيل الكلى عالميًا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 108 مرضى، ويتضمن غرفتي عزل، وقاعة محاضرات، و3 أطباء، و18 ممرضة، وفنِّيي غسيل كلى، وبدأت الأعمال الإنشائية في مركز الفُجيرة للكلى في حزيران/ يونيو 2010.

وتمّ الافتتاح التشغيلي له بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2012، بعدد ساعات تشغيلية يصل إلى 60 ألف ساعة، وعدد جلسات غسيل كلى يصل إلى 9200 جلسة، ويشتغل المركز على فترتين وهناك دراسة بزيادتها الى ثلاث فترات لاستيعاب أعداد المرضى المتزايدة، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا، بواقع أربع ساعات وخلال فترة المساء من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 6 مساءً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيانة شاملة لمستشفى الفُجيرة بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم صيانة شاملة لمستشفى الفُجيرة بتكلفة تصل إلى 80 مليون درهم



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates