متلازمة النَّفق الرسغيِّ أسباب عدّة وخيارات ما قبل الجراحة
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينتج عن المرض ضعف في اليد وألم في الأصابع

"متلازمة النَّفق الرسغيِّ" أسباب عدّة وخيارات ما قبل الجراحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "متلازمة النَّفق الرسغيِّ" أسباب عدّة وخيارات ما قبل الجراحة

مرض ضعف اليد والم الاصابع
دبي - صوت الامارات

عرَّف أخصائي جراحة اليد، الطبيب جوس مانويل روغو، متلازمة النفق الرسغي بأنها انضغاط العصب المتوسط المسؤول عن الإحساس في أصابع اليد والذي ينتج عنه اعتلال هذا العصب، ما يؤدي إلى حدوث ألم وضعف في اليد.
وأوضح روغو، أن السبب الرئيسي لمتلازمة النفق الرسغي غالباً ما يكون مجهولاً بالنسبة إلى غالبية المرضى، فيما توجد أسباب أخرى مثل داء السكري، والحمل المتكرر، ومرض الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل الروماتزمي، والبدانة، الضربات الحادة أو المتكررة للرسغ، وأسباب أخرى مثل إدمان المشروبات الكحولية .
ويعتبر العلاج غير الجراحي خياراً قائماً لمريض متلازمة النفق الرسغي وهو "حقن هرمون ستيرويد" أو وضع الجبيرة، وذلك في حال عدم وجود دلالة على تقدم المرض، وقد يتم العلاج الجراحي في حال فشل العلاج بالأدوية خلال فترة تتراوح ما بين 2 إلى 7 أشهر.وأضاف أن "الستيروئيدات" التي تؤخذ عن طريق الفم أو الموجات فوق الصوتية تعتبر خيارات علاجية ثانوية بديلة، إلى جانب العلاجات الطبيعية مثل المساج، وتمارين التمدد والعلاج المغناطيسي، والعلاج بالتحفيز الكهربائي، والتمارين الرياضية و"اليوغا"، واللياقة، والعلاج بالشحنات الكهربائية، ومضادات الاختلاج والصرع، والمكملات الغذائية، والإقلاع عن التدخين، والفيتامين، وإنقاص الوزن.
وتعتبر الجراحة المبكرة خياراً أولياً عندما يكون هناك دليل سريري على تقدم المرض، ويتم من خلال الفصل الكامل للنسيج الليفي في النفق الرسغي الذي يشكل ضغطاً على العصب، بغض النظر عن التقنية الجراحية المستخدمة.
وتشتمل مخاطر الجراحة على عدم تحرير الرباط بشكل كامل، أو إصابة الجرح بعدوى، أو ظهور ندبة، وكذلك تعرّض العصب أو الأوعية الدموية لجروح.وقد يستمر الالتهاب أو الضعف لمدة تتراوح ما بين عدة أسابيع إلى بضعة أشهر، وفي أغلب الأوقات تعود حساسية اليد إلى حالتها الطبيعية قبل اليوم الثاني من إجراء العملية، غير أن بعض الحالات قد تستغرق أسابيع عدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متلازمة النَّفق الرسغيِّ أسباب عدّة وخيارات ما قبل الجراحة متلازمة النَّفق الرسغيِّ أسباب عدّة وخيارات ما قبل الجراحة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates