مدينة خليفة الطبية ترسل 10 فرق دورية لمنازل المرضى
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشمل بالرعاية الطبية المنزلية 780 أسرة

مدينة خليفة الطبية ترسل 10 فرق دورية لمنازل المرضى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة خليفة الطبية ترسل 10 فرق دورية لمنازل المرضى

مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي
أبو ظبي - صوت الإمارات

تقوم 10 فرق طبية تابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي بزيارات دورية لمنازل فئات معينة من المرضى، الذين لا يستطيعون زيارة المؤسسات الصحية مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم الرعاية الصحة والمشورة الطبية والأدوية اللازمة لهم ولأسرهم داخل المنزل.
وأكد مدير شؤون المرضى في المدينة الطبية عبد الله خوري ، أن الفرق الطبية المكونة من طبيب وممرضين وأخصائيي تغذية ونفسيين تغطي نحو 780 أسرة في مدينة أبوظبي من المواطنين بمعدل 1200 زيارة شهرياً و60 زيارة يومياً.

جاء ذلك خلال الزيارات الميدانية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية وذويهم، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مبادرة "مسؤول"، التي تنظمها شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) في إطار حرصها على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع وتعزيز علاقاتها معهم والوقوف على مشكلاتهم بعيدًا عن الإجراءات الروتينية.
وكشفت الدكتورة جيهان الحداد مديرة برنامج في برنامج الرعاية المنزلية بمدينة الشيخ خليفة الطبية خليفة الطبية، أن مرضى الرعاية المنزلية هم الذين لديهم أمراض مزمنة متأخرة أو لديهم إعاقات جسدية أو من كبار السن ممن يصعب نقلهم إلى المستشفى، حيث توفر لهم الأجهزة الطبية والأدوية اللازمة والمتابعة المستمرة أسبوعيًا أو شهريًا أو حسب الطلب وهم في المنازل، مشيرة إلى أن البرنامج تم تنفيذه قبل 12 سنوات وحقق نجاحات كبيرة خلال هذه المدة بشهادة المرضى وذويهم.
وحول كيفية الالتحاق بالبرنامج أشارت الحداد إلى أن البرنامج معني بالمرضى التابعين لبرنامج الضمان الصحي (ثقة) فإذا أراد المريض تلقي الرعاية الصحية المنزلية يقوم بالاتصال بالمسؤولين في مدينة الشيخ خليفة الطبية أو المستشفيات التابعة لشركة (صحة) في العين أو المنطقة الغربية.
حيث يقوم فريق طبي بمعاينة الحالة ودراستها، بحيث تنطبق عليه شروط البرنامج وعند استحقاق المريض للانضمام إلى البرنامج يتم إضافته ووضع جدول بمتابعته وزيارته والأجهزة الطبية التي يحتاج إليها، مشيرة إلى أنه تم تطبيق هذا النظام مؤخرا في المنطقة الغربية. وقالت شركة (صحة)، إنها تلتزم بتطوير نظام رعاية صحية ذات مستوى عالمي في أبوظبي وتدرك أن التميز يتطلب روح الشفافية والتعرف على آراء المساهمين والمرضى.
وتعد هذه المبادرة الجديدة محاولة لتوفير قنوات مفتوحة غير رسمية للتواصل مع العملاء الذين يتأثرون مباشرة بمعايير الرعاية الصحية المقدمة لهم، وتأمل شركة (صحة) ومنشآتها من خلال هذه المبادرة في تأسيس قنوات واضحة تسهم في التعرف إلى آراء الناس بموضوعية، وذلك لضمان إيلاء آراء الجمهور والمرضى اهتماماً كبيراً.
وثمّن عبد الله راشد الشامسي 70 سنة أحد المرضى خلال زيارته في أبوظبي جهود شركة "صحة" ومدينة الشيخ خليفة الطبية في توفير الرعاية الطبية الكاملة له، ومتابعة حالته الصحية بصورة ممتازة، إلا أنه يشتكي من طول الانتظار في العيادات الخارجية إلى أكثر من ساعتين في انتظار الطبيب المعالج، فيما وعد المسؤولين في مدينة الشيخ خلفية الطبية ببحث هذه الشكوى وحلها فوراً خاصة مع كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.
أظهرت نتائج الدورة الأخيرة من مبادرة مسؤول ارتفاع نسبة رضى العملاء عن الخدمات التي تقدمها المنشآت الطبية التابعة لصحة، وذلك نتيجة التحسينات المستمرة، وعمليات التطوير المتواصلة التي تنفذها شركة "صحة" استجابة لمتطلبات أفراد الجمهور خاصة، بعد كل دورة من دورات مسؤول وتلتزم شركة (صحة) بتطوير نظام رعاية صحية ذات مستوى عالمي في أبوظبي، وتدرك أن التميز يتطلب روح الشفافية والتعرف إلى آراء المساهمين والمرضى وتعد هذه المبادرة الجديدة محاولة لتوفير قنوات مفتوحة غير رسمية للتواصل مع العملاء الذين يتأثرون مباشرة بمعايير الرعاية الصحية المقدمة لهم.
وتأمل شركة (صحة) ومنشآتها من خلال هذه المبادرة في تأسيس قنوات واضحة تسهم في التعرف إلى آراء الناس بموضوعية، وذلك لضمان إيلاء آراء الجمهور والمرضى اهتمامًا كبيرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة خليفة الطبية ترسل 10 فرق دورية لمنازل المرضى مدينة خليفة الطبية ترسل 10 فرق دورية لمنازل المرضى



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates