مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة
آخر تحديث 00:23:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدّدت 28 نيسان من منطلق رؤيتها للرّيادة في مجال التعليم السّريري في أبوظبي

مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج "القبالة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج "القبالة"

مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

يستعدّ مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لتخريج الدفعة الثانية من برنامج القبالة الذي استمر 18 شهرا تحت إشرافه بالاشتراك مع كليات التقنية العليا في أبوظبي.
ويتم خلال الحفل الذي يقيمه مستشفى الكورنيش في فندق شيراتون أبوظبي يوم 28 نيسان/أبريل الجاري تكريم 10 من خريجي "القبالة" الذين أكملوا بنجاح شهادة ما بعد بكالوريوس التمريض في العلوم التطبيقية في "القبالة" وهو البرنامج الأول من نوعه في أبوظبي لتدريب القابلات.
ومن منطلق رؤية مستشفى الكورنيش لتحقيق الريادة في مجال التعليم السريري أطلق هذا البرنامج في عام 2011 بالتعاون مع كليات التقنية العليا في أبوظبي إذ تم تصميم البرنامج لمعالجة ارتفاع الطلب على خدمات القابلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى وجه الخصوص لاجتذاب المواطنات الإماراتيات إلى هذه المهنة حيث شهد البرنامج تخريج أول ثلاث مواطنات من هذا البرنامج في العام 2012.
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي والرئيسة التنفيذية للعمليات في مستشفى الكورنيش الدكتورة مريم المزروعي إن مستشفى الكورنيش يفخر بالخريجين الجدد، مؤكدة أن دورهم في قطاع الرعاية الصحية سيكون له تأثير قوي في مجال رعاية الأمومة في أنحاء الإمارات.
وأعربت عن أملها في أن يشجع برنامج القبالة ويجتذب المزيد من النساء الإماراتيات للعمل في هذه المهنة خلال الأعوام المقبلة إذ أن هناك حاجة ماسة للقابلات الإماراتيات حيث تفضل المريضات أن تتم رعايتهن من قبل النساء بحيث يمكنهن التواصل معهن ويستطعن تلبية احتياجاتهن وبالتالي من المهم جدا اجتذاب مزيد من الإماراتيات للانضمام إلى مهنة القبالة.
ويستند برنامج القبالة إلى المعايير الدولية في تدريب ممارسي الرعاية الصحية المحلية على تقديم الرعاية للجيل الآتي من النساء والأطفال حديثي الولادة وتمّت الموافقة على المناهج باشراف كليات التقنية العليا ومستشفى الكورنيش ومدرسة جونز هوبكنز للتمريض وهيئة الصحة في أبوظبي ومارست الطالبات أثناء دراستهن مهنة القبالة في مستشفى الكورنيش وتم وضعهن في أدوار التمريض الأنسب لتدريبهن وصقل خبراتهن.
وقالت المديرة المساعدة للتمريض والقبالة وبرنامج القيادة في مستشفى الكورنيش الدكتورة جريس إدواردز إنهم يعملون على إرساء الأسس السريرية والتربية السليمة من خلال قبول 10 طالبات فقط لكل برنامج وينصب التركيز على تقديم أعلى جودة لمستوى التعليم إذ يتم اختيار المرشحين للبرنامج على أساس مؤهلاتهن والالتزام بالمساهمة في أعلى مستوى من الجودة والرعاية للنساء وأسرهن.
وتبدأ الدفعة التالية في الدراسة في شهر آب/أغسطس عام 2014 ويمكن الاطلاع على المعلومات الخاصة بالبرنامج على موقع كليات التقنية العليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates