مضخة الأنسولين المتطورة تحاكي البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز
آخر تحديث 13:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستخدم تقنيات استشعار حديثة لتوقع مستوى السكر في الدم

مضخة الأنسولين المتطورة تحاكي البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مضخة الأنسولين المتطورة تحاكي البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز

تقنيات استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم
واشنطن ـ رولا عيسى

أطلقت شركة بريطانية، جهازًا طبيًا جديدًا يحاكي البنكرياس بشكل أدق من أي وقت مضى، ويستخدم الجهاز تقنيات استشعار لتوقع مستويات السكر في الدم، ويعمل على التحكم بإفرازات الأنسولين بمجرد انخفاض مستوى جلوكوز الدم إلى حد معين.

ويعرف هذا الجهاز الجديد باسم "مينيميد  640G"، تم استخدامه في بعض المستشفيات البريطانية، ويتميز بقدرته العالية على محاكاة عمل البنكرياس بشكل يفوق المضخات السابقة، إذ يحتوى على مستشعرات تتعرف على مستويات الجلوكوز بالدم، وتفرز كميات الأنسولين التي تعادلها.

ويعاني حوالي 300 ألف بريطاني من مرض السكري من النوع "1"، ويتلخص هذا المرض في أنَّ البنكرياس يتوقف عن إنتاج الأنسولين.

وينصح الأطباء، بأنَّ "على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أن يأخذوا الأنسولين لخفض مستوى السكر في الدم، ولكن تناول الطعام، وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تؤثر على كمية الأنسولين المطلوبة".

وأوضح المحاضر والمستشار في مرض السكري في كلية كينغز في لندن، الدكتور براتيك شودري، "عندما تصبح مستويات الأنسولين منخفضة للغاية، فإنَّه يمكن أن يسبب الاهتزاز، والجوع، والغثيان، والتعب، وضعف البصر، وفي الحالات الشديدة يؤدي إلى الموت".

وأضاف شودري "يمكن للمستويات الشديدة، مع مرور الوقت، أن تؤدي إلى مضاعفات على المدى الطويل مثل العمى والفشل الكلوي، وأمراض القلب والأوعية الدموية وبتر الأطراف".

وأبرز أنَّ عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الجهاز الجديد يبلغ ما بين 20 إلى 30 شخصًا، والمثير أنه أثبت نجاحًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنَّ الجهاز يعتبر خطوة مهمة نحو البنكرياس الاصطناعي.

ومن جانبه، أوضح استشاري في مرض السكر،  بيتر هاموند، أنَّه يُخشى من النقص الشديد لمستويات السكر في الدم لكثير من الناس الذين يعانون من مرض السكري النوع "1".

وأوضح هاموند "إنَّ الجهاز الجديد يصلح بشكل أكبر للمرضى الذين تنخفض مستويات الجلوكوز لديهم بشكل ملحوظ ومفاجئ، لأنه تم تصميمه خصوصًا ليتوقع انخفاض سكر الدم قبل أن يحدث، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية".

وبيَّن أنَّ الجهاز الجديد "MiniMed 640G" الوحيد القادر على حماية المرضى تلقائيًا من نقص السكر في الدم دون تدخل المريض، لافتًا إلى أنَّ هذا النظام يجعل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع "1" بعيدين عن مخاطر نقص سكر الدم الشديد حتى دون الحاجة إلى معرفة أنهم كانوا في خطر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضخة الأنسولين المتطورة تحاكي البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز مضخة الأنسولين المتطورة تحاكي البنكرياس وتتحكم بالجلوكوز



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates