وزارة الصحة الإماراتيَّة تعلن تخفيض أسعار 422 صنفًا دوائيًا
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتعاون مع شركات التصنيع بنسبة من 5% إلى 40%

وزارة "الصحة" الإماراتيَّة تعلن تخفيض أسعار 422 صنفًا دوائيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الصحة" الإماراتيَّة تعلن تخفيض أسعار 422 صنفًا دوائيًا

تخفيض اسعار اصناف دوائية
دبي - جمال أبو سمرا

دشّنت وزارة "الصحة" الإماراتية"، مبادرتها الخامسة لتخفيض أسعار الأدوية المبتكرة والمصنعة عالمياً وتشمل 422 صنفاً دوائياً بداية كانون الثاني/ يناير المقبل بنسبة ما بين 5 إلى 40 %، بالتعاون والتنسيق مع كبرى الشركات الدوائية العالمية المصنعة للأدوية المبتكرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد الأربعاء الماضي في فندق "غراند حياة"، في دبي، بين وزارة الصحة ورؤساء ومديري الشركات الدوائية العالمية وممثلي المصانع المحلية والوكلاء المعتمدين لهذه الشركات الدوائية بالدولة، وحضره قرابة 100 شخص من المسؤولين والمعنيين والخبراء في مجال القطاع الدوائي.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري عقب اجتماعه مع شركاء الوزارة الاستراتيجيين من الشركات الدوائية العالمية والإقليمية والمحلية أن المبادرة الخامسة لتخفيض أسعار عدد من الأدوية جاءت بعد أن بينت الدراسات والأبحاث التي أجرتها الوزارة أن أسعار هذه الأصناف تفوق نظيراتها في الدول الخليجية والعربية.

وأشار إلى أن الوزارة سلمت قائمة بالأدوية المراد تخفيضها لممثلي الشركات مشترطة الرد على خطاب الوزارة خلال أسبوعين، وتشمل 422 صنفاً دوائياً مبتكراً تتولى صناعتها 41 شركة من كبريات الشركات العالمية المصنعة للدواء في كل من أوروبا وأميركا وأستراليا.

وأشاد الأميري بالدور الفعال والتجاوب الإيجابي والسريع للشركات العالمية للدواء مع مبادرات وزارة الصحة في تخفيض أسعار الأدوية وارد الميناء، خلال المرحلة السابقة التي تم خلالها تطبيق 4 مبادرات لتخفيض الأسعار، حيث شملت المبادرة الأولى تخفيض أسعار565 صنفاً دوائياً مبتكراً ما بين5 % إلى 55%، وذلك في يونيو 2011 والمبادرة الثانية شملت 115 صنفاً دوائياً بنسب من 5 % إلى 35% في نوفمبر من العام نفسه، والثالثة للأدوية المثيلة والمبتكرة شملت 6632 بنسبة تراوحت من 1% إلى 40%، وبقرار من مجلس الوزراء الموقر بتاريخ 2013/3/6، والرابعة للأدوية المبتكرة شملت 192 صنفاً بنسبة تراوحت من 1% إلى 60% في نوفمبر من العام الماضي.

وأكد أن هذا التعاون أسفر عن إيجابيات عديدة تعود بالمنفعة على المرضى بشكل أساسي وخصوصًا المرضى المصابين بالأمراض المزمنة والفيروسية والعصبية والقلب والسرطان، حيث يحتاج المريض إلى العلاج الدوائي طوال حياته أو لفترات طويلة ومن المتوقع إطلاق المبادرة الخامسة لتخفيض أسعار الأدوية المبتكرة في يناير المقبل بعد الحصول على الموافقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الإماراتيَّة تعلن تخفيض أسعار 422 صنفًا دوائيًا وزارة الصحة الإماراتيَّة تعلن تخفيض أسعار 422 صنفًا دوائيًا



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates