علماء يعيدون الأمل لآلاف المصابين بالتصلب المتعدد  لمساعدتهم على الوقوف مجددا
آخر تحديث 07:46:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُثبت في القدمين والساقين والجزء السفلي من الجسم

علماء يعيدون الأمل لآلاف المصابين بالتصلب المتعدد لمساعدتهم على الوقوف مجددا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يعيدون الأمل لآلاف المصابين بالتصلب المتعدد  لمساعدتهم على الوقوف مجددا

مرض التصلب
واشنطن - صوت الإمارات

تمكن العلماء من تطوير سراويل آلية لمساعدة آلاف المصابين بمرض التصلب المتعدد على الوقوف والمشي مرة أخرى، وتساعد التكنولوجيا الجديدة المرضى على تعلم المشي مرة أخرى، عبر جهاز "ريكس" وهو هيكل من البلاستيك والمعدن، ويثبت في القدمين والساقين والجزء السفلي من الجسم، ويحيط بالمرضى ويدعمهم، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

Video Player

وتؤثر الحالة العصبية طويلة المدى على المخ والحبل الشوكي، ما يسبب مجموعة من الأعراض بما فيها مشاكل الحركة والتوازن، وفي نهاية المطاف، يعتمد بعض المرضى على الكرسي المتحرك.

وزود الجهاز بمعدات إلكترونية ومحركات في الداخل، لتوفير الجهد للوقوف والمشي. ويمكن أيضاً استخدام هذه التقنية من ذوي الأرجل الضعيفة أو المشلولة، بسبب السكتات الدماغية، وإصابات النخاع الشوكي، وغيرها من الحالات العصبية.

ويعاني أكثر من 100 ألف شخص في المملكة المتحدة من التصلب العصبي المتعدد، وعادة ما يخضع المرضى للعلاج الطبيعي لتعزيز قوة عضلاتهم، لكنهم يخشىون السقوط أثناء التمارين المجهدة.

في حالة التصلب العصبي المتعدد، يمنع جهاز ريكس المرضى من السقوط أثناء التمارين الروتينية المصممة لبناء عضلاتهم.ويختبر جهاز ريكس الآن على 20 مريضاً بالتصلب العصبي المتعدد، في إطار دراسة لباحثين في مستشفى كينت ببريطانيا

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

"الصدمة الكهربائية" أحدث ما توصل إليه العلم للقضاء على "البكتيريا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يعيدون الأمل لآلاف المصابين بالتصلب المتعدد  لمساعدتهم على الوقوف مجددا علماء يعيدون الأمل لآلاف المصابين بالتصلب المتعدد  لمساعدتهم على الوقوف مجددا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates