العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة
آخر تحديث 16:29:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الدراسات والأبحاث الحديثة التي أجريت مؤخرًا

العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة

خطر السيجارة الإلكترونية على الحيوانات المنوية
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسات حديثة أن السجائر الإلكترونية تصيب الحيوانات المنوية للرجال من خلال المواد الكيميائية السامة الموجودة في المنكهة، بحثت تلك الدراسات عن الأضرار الصحية التي تنتج عن الأجهزة المألوفة، ووجدت أن السجائر الإلكترونية الموجودة بنكهة القرفة تبطأ من سرعة الحيوانات المنوية للرجال.
من المعروف أن السجائر تضر خصوبة الرجال، حيث أنها تتسبب في تلف الحمض النووي والحيوانات المنوية، ويتم الترويج للسجائر الإلكترونية كبديل صحي للتدخين. لكن الباحثين في جامعة لندن، وجدوا أنه حتى عندما لا يتم إضافة النيكوتين، فإن نكهات السجائر الإلكترونية تؤثر على احتمالات إصابة الرجال.
وتشير الأبحاث أن هذه المواد المنكهة، في الأجهزة الإلكترونية، والتي يمكن تسخينها إلى 300C، تحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان بما في ذلك الفورمالديهايد. وأشار العلماء في جامعة سالفورد، أنهم وجدوا المنكهات مثل الحلوى تسبب تلف الرئتين.

العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة
كما وضحوا أنها خطر على الحيوانات المنوية، وأشاروا أنها  تباع في المملكة المتحدة والمصنوعة في الصين، قالت معدة الدراسة الدكتورة "هيلين أونيل"، الذي قدم هذه النتائج إلى مؤتمر الخصوبة البريطانية في ادنبره، كانت النتائج "مروعة"، مضيفًا: "أما من حيث القدرة على الحركة والتقدم وتركيز الحيوانات المنوية، فإن لتلك المواد تأثيرًا ضارًا.
وأضافت: "يتم الترويج للسجائر الإلكترونية كبديل صحية للتدخين، على أنها أقل ضررًا من السجائر التقليدية، ولكن مع ذلك فهي لا تخلو من آثارها الضارة، جدير بالذكر أن هناك 7000 نكهات مختلفة من السجائر الإلكترونية.
تم أخذ عينات الحيوانات المنوية من 30 رجلا، واختبارها مع تركيز النكهات مماثلة لمعدلات استهلاكهم لمستخدمين السجائر الإلكترونية. ووجد الباحثون أن الحيوانات المنوية تتعرض إلى أعلى تركيز من المنكهات والتي تتسبب لها بشكل ملحوظ ببطء الحركة.
قام الباحثون بتجربة ثانية على الفئران وكانت النتائج أن خلايا الخصيتين قتلت بسبب تلك المواد الكيميائية.
من المقرر أن تنشر الدراسة هذا الشهر، ويتزامن مع دراسة عن منكهات السجائر الإلكترونية وخطرها على الرئة من جامعة سالفورد، درس الخبراء، الذين نشرت نتائج دراستهم في مجلة ساينس العلمية 20 عبوة سائلة بتسعة نكهات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة العلماء يكشفون أخطار السيجارة الإلكترونية وتأثيرها السلبي على الصحة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates