أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحميك من إصابة القولون والرئة والفم والجهاز الهضمي والثدي

أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان

أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان
واشنطن - رولا عيسى

كشف بحث جديد عن أن تناول التفاح يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع مختلفة من السرطان. فقد وجد العلماء أن الاشخاص الذين يتناولون تفاحة على الاقل يومياً هم أقل عرضة للاصابة بسرطانات القولون والرئة والفم والجهاز الهضمي والثدي.
وكان خبراء من جامعة "بيروجيا" في إيطاليا قد قاموا بمراجعة أكثر من 40 دراسة سابقة، ووجدوا أن البيانات تشير إلى أن تناول التفاح يقلل نسبة الاصابة بسرطانات المعدة والمرىء إلى النصف تقريباً. وكانت معدلات الاصابة بسرطان الرئة بين محبي التفاح أقل بحوالي 25%، في حين انخفضت حالات سرطان الثدي بمقدار الخمس.
ويُعتقد منذ فترة طويلة أن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات له تأثير وقائي ضد الاصابة بأنواع عديدة من السرطانات، ولكن كانت هناك أدلة قليلة حول انواع الأغذية النباتية التي يمكن أن تقوم بتقليل فرص الاصابة بالسرطان.
وقام الباحثون مؤخراً بمحاولة تحديد ما إذا كان التفاح، باعتباره واحداً من الفواكه التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في العالم، يلعب دوراً مهمًا في الوقاية من السرطان ام لا. واظهرت النتائج أن التفاح يقلل معدلات الإصابة بالسرطان إلى الحد الأدنى، حيث قال الباحثون: إن "التركيب الكيميائي الفريد له يمكنه جعل بعض أنواع الفواكه والخضروات أن تكون مرتبطة مع خطر الاصابة بالسرطان".
واضاف الباحثون: "لقد قمنا بدراسة التفاح كونه الفاكهة الأكثر استهلاكاً في الدول الأوروبية، كما أنه يعد مصدراً غنياً للمواد الكيميائية النباتية". واشار الباحثون إلى أن أقوى دليل لديهم كان خاصاً بسرطان الرئة، حيث أوضحت معظم الدراسات السابقة أن التفاح لديه تأثير وقائي من الاصابة بهذا المرض وذلك بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من مركبات "الفلافونويد" التي يُعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان أكل تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع من السرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates