المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركبات الفلافونويد تتوافر في التوت والكمثرى والفراولة والفجل

المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35%

يحتوي قشر التفاح على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة بحثية أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35%، لاحتواء القشرة على تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد، التي تتوافر أيضًا في فواكه وخضروات أخرى، بما في ذلك والتوت والكمثرى والفراولة والفجل، ما يؤشر على قدرة هذه المواد على تقليل معدلات الوفيات المبكرة.
ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيدات، محل الدراسة، اللاتي تناولن أكثر من 100 غرام من الفاكهة يوميًا، أي ما يعادل تفاحة صغيرة، من المحتمل أن يزيد متوسط معدل أعمارهن مقارنة بغيرهن، واستهدف باحثو الدراسة في جامعة "ويسترن أستراليا"، مجموعة من المتعاقدات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 70 إلى 85 عامًا لمدة 10 أعوام، وأكملت كل مشاركة من 1,456 سيدة استبيانًا بعنوان "عادات تكرار الغذاء"، الذي استخدمه الباحثون في فهم كيفية تأثير التفاح على معدل وفياتهن.

المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35
ووجدت النتائج أن هناك مجموعة متنوعة من الفواكه المختلفة لها فوائد صحية عند تناولها يوميًا، وقال الأستاذ في كلية الطب والصيدلية في الجامعة، جوناثان هودجسون، إنه كانت هناك تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد في  قشر التفاح، الذي يعد من  بين أكثر المساهمين في الحصول على قسمة مركبات الفلافونويد.
وتابع بقوله "توصلنا في وقت سابق إلى أن مقدار الفلافونويد في قشر التفاح يساعد على إرخاء الشرايين، وأن تناول كمية أكبر من التفاح يرتبط بانخفاض خطر كل مسببات الوفاة، فضلاً عن وفيات السرطان بين النساء المسنات"، والفلافونويد هي مركبات نباتية موجودة في الفواكه والخضروات، بما في ذلك التفاح، والتوت والكمثرى والفراولة والفجل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه مضى وقت طويل على الاحتفاء بالباحثين؛ لتوصلهم إلى تأثير سابق لهذه الفاكهة والخضروات المضاد للأكسدة، والذي يعتقد أنه يساعد على منع تلف الخلايا، وركز الباحثون على دراسة تأثير التفاح؛ لأنه الفاكهة التي يعد تناولها أكثر شيوعًا وانتشارًا، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن التفاح بانتظام أقل عرضة للوفاة، بينما أكد هودجسون أن الأمر ذاته ينطبق على غيره من الفواكه، كما ترتبط المستويات العالية من الألياف الموجودة في التفاح بخفض نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها مصدر جيد للماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي.
ووفقًا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يأكلون التفاح من المحتمل أيضًا أنهم يعيشون بنمط صحي، ويتناولون الفواكه والخضروات وغيرها، والتي تساهم أيضًا في زيادة متوسط معدل العمر، بينما توصلت أبحاث أخرى إلى أن مركبات الفلافونيد قد تساعد على تخفيض الطاقة، ولاسيما من السكر، الذي يتم امتصاصه من الغذاء، وأشارت الصحيفة إلى دراسة أجرتها جامعة "ايست إنجليا" (يو.اي. ايه)، وكلية الطب في جامعة "هارفارد"، في وقت سابق من هذا العام، ربطت بين هذه المركبات، والحفاظ على الوزن الصحي، والمساعدة في تقليل الوزن قليلاً .
وعلى سبيل المثال، فإن تناول 80 غرامًا من التوت، الذي يحوي مركبات فلافونويد، يوميًا لمدة 4 أعوام، ساعد الناس على خسارة نحو 10 أونصة من وزنهم، وبالمقارنة فإن متوسط خسارة سيدة للوزن في الفترة ذاتها عادة ما يعادل 2 باوندين و3 أونصة، في ما يخسر الرجل نحو 4 باوندات و6 أونصة.
وقال الأستاذ في كلية الطب في جامعة "إيست أنجليا"، أيدين كاسيدي، إن تناول "كمية متواضعة" تسبب فوائد صحية كبيرة، وأضاف "وجدنا أن زيادة تناول معظم مركبات الـفلافونويد كانت مرتبطة بالحفاظ على الوزن، أو خسارته إلى حد ما،  وكانت هذه النتائج متسقة مع الرجال والنساء، ومختلف الأعمار، ومن خلال خسارة الوزن، أو منع زيادته، يمكن تحسين الصحة، وتظهر هذه التأثيرات بتناول كمية متواضعة من الكثير من هذه الثمار، ومجرد حفنة واحدة من بعض هذه الفواكه يوميًا لها تأثير مهم على الصحة".


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35 المواظبة على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض معدلات الوفاة المبكرة بنسبة 35



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates