دراسة جديدة تؤكد أن علاج التغير الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء
آخر تحديث 01:25:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعمل "الأستروجين" على محاربة أعراض الاكتئاب والصداع وأمراض العظام

دراسة جديدة تؤكد أن علاج التغير الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تؤكد أن علاج التغير الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء

علاج التغير الهرموني
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسات حديثة، أن النساء التي تستخدم علاج التغير الهرموني، من الممكن أن يؤثر بشكل إيجابي على حياتهن الجنسية، ويعيد لهن توهج المشاعر خلال ممارسة العلاقة الحميمية. ووجد الباحثون أن تلك العلاقات التي تستخدم فيها الشريكة، علاج تغير الهرمونات، تحصل على مستويات أعلى من الرضا الجنسي، من تلك التي لا تأخذ الدواء.

وأضاف الباحثون "أعربت النساء التي تستخدم أي شكل من أشكال العلاج التعويضي للهرمونات، عن ارتفاع الرغبة نحو الشريك، مقارنة مع غير المستخدمين. وتبدو النتائج بسبب زيادة في مستويات هرمون الاستراديول لدى مستخدمين العلاج بالهرمونات". وأشار باحثون من جامعة أوكلاند في ولاية مشيغان، إلى أن هناك دراسة سابقة، أظهرت النساء الأصغر سنًا الذين يتعرضن للدورة الشهرية الطبيعية، مزيدً من الانجذاب إلى الرجال حيث مستويات الاستراديول عالية".

ووفقا لأحدث دراسة، التي نشرت في دورية الشخصية والفروق الفردية، درس علماء النفس 200 امرأة بعد انقطاع الطمث، من بينهم 69 كانوا يتناولون العلاج التعويضي بالهرمونات. وكانت جميع النساء من جنسين مختلفين، الذين تتراوح أعمارهم بين 45-65، وفي علاقة حصرية ملتزمة. وقاموا باستبيانات يستخدمها علماء النفس، لتقييم الرضا الجنسي، والمشاعر المتباينة عن الجنس بشكل عام، مثل مدى استعداد أنها ستكون على الانخراط في النشاط الجنسي مع شريك.
وسئلت النساء أيضا للإشارة على نطاق وردودهم على أسئلة مثل "شعرت بانجذاب جنسي قوي تجاه شريكي الحالي الأساسي"، و"اتخيل ممارسة الجنس مع شخص غريب، أو أحد المعارف، أو شريكًا قديمًا".

وقيّم الباحثون النساء وفقا لمستويات الغيرة، والرغبة في الحفاظ على الشريك والسلوك الذي يهدف إلى وقف شركائها عن الشرود، وظهرت النتائج أنه توجد فروق بين أولئك الذين يستخدمون العلاج التعويضي بالهرمونات وغير المستخدمين. وعلى الرغم من أن هذا العلاج مصرح به من الصحة إلا أن الأطباء يسيرون أنه يجب أن يعطي لكل 2 من 5 نساء. وقال طبيب أمراض النساء "آن هندرسون" هذا قد يكلف حياة، لأن الدلائل تشير إلى أنه قد يقي من السكتة الدماغية وأمراض القلب. وعلاج اضطراب الهورمونات مثل الاستروجين والبروجستيرون يعمل على محاربة أعراض مثل الاكتئاب، والصداع وأمراض العظام وفقدان الذاكرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تؤكد أن علاج التغير الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء دراسة جديدة تؤكد أن علاج التغير الهرموني يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates