مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم بالعدسات الحسّية
آخر تحديث 11:24:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قادرة على نقل المعلومات الصحيّة الحيوية إلى مختلف الهواتف الذكية في كل مرة

مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم بالعدسات الحسّية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم بالعدسات الحسّية

مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم
واشنطن - رولا عيسى

سيتفادى مرضى السكري، تعرّض أصابعهم إلى الوخز بالإبر لسحب عيّنة دم عدة مرات في اليوم لفحص مستوى الجلوكوز أو السكر في الدم، وذلك بعد أن نجح الباحثون في القضاء على تلك المشكلة، وذلك من خلال العدسات اللاصقة الحسية، والتي تسمح إلى مرضى السكر قياس مستويات السكر في الدم دون وخز الجلد بالإبر والتي تساعد أيضًا في الحد من مخاطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكري.

وباستخدام نفس التكنولوجيا التي تمنح الهواتف الذكية عرضًا حيويًا، سوف تكون جزء من العدسات مع وجود جهاز استشعار، والتي قد تكون قادرة على نقل المعلومات الصحية الحيوية للهواتف الذكية في كل مرة، واستخدم العلماء بالفعل هذه التكنولوجيا لقياس وظائف الكلى وقد تكون أيضًا قادرة على تتبع تعاطي المخدرات والكشف عن السرطان المبكر في المستقبل.
وتشمل معظم الأنظمة المستخدمة لقياس الجلوكوز في الدم إدخال إبر مؤلمة تحت الجلد، والتي يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو الالتهابات، ولكن العدسات اللاصقة ستكون غير مؤلمة، وسهلة الاستخدام وغير مرئية، لذلك المرضى لن يشعر بألم عند ارتدائها.

وكشف  أستاذ الهندسة الكيميائية، في جامعة ولاية أوريغون، العالم الدكتور غريغوري هيرمان، أنّ "أجهزة الاستشعار ربما لن تتسبب في التخلي عن الأجهزة الإبر، ولكن أعتقد أنه يمكننا التشخيص باستخدام المعلومات التي يمكن استخراجها من قطرات الدموع في العين"، وقد تم تطوير هذه التكنولوجيا لأول مرة لزيادة جودة أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية والتابليت، مع توفير الطاقة وتحسين حساسية الشاشة التي تعمل باللمس، ثم أراد الدكتور هيرمان تطبيق التكنولوجيا على الطب، وخاصة لتفيد مرضى السكري الذين يرصدون مستويات السكر في الدم لديهم.

أنها تحتوي على جهاز استشعار حجمه كحجم عملة 2£ والذي يقرأ مستويات السكر في الدم من الخلايا تحت الجلد مباشرة وينقل البيانات إلى الهاتف الذكي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم بالعدسات الحسّية مرضى السكري يستبدلون الوخز بالإبر لقياس مستويات السكر في الدم بالعدسات الحسّية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates