وجبات قاتلة تقود متناولها إلى الوفاة المُبكِّرة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوات بمنعها وفرض ضرائب أعلى عليها

"وجبات قاتلة" تقود متناولها إلى الوفاة المُبكِّرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وجبات قاتلة" تقود متناولها إلى الوفاة المُبكِّرة

الوجبات الجاهزة السريعة
مدريد - صوت الامارات

حذر علماء من جامعة "نافارا" في إسبانيا، من أن تناول الوجبات الجاهزة السريعة يزيد من خطر الموت المبكر، وتشمل الأطعمة الجاهزة المرتبطة بالمخاطر الصحية القاتلة، الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية والحبوب السكرية، التي تحتوي على مواد مضافة.

وتُعالج الأسماك واللحوم المعاد تصنيعها بدرجة عالية، وغالبا ما تحتوي على مستويات عالية من السكر أو الدهون أو الملح المضاف، ولكنها تحتوي على القليل من الفيتامينات والألياف.

ودرس العلماء حالة 19899 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و91 عاما مدة 14 سنة، حيث توفي خلال تلك الفترة 335 فردا.

وقامت دراسة مختلفة أجرتها جامعة باريس 13، بتحليل بيانات 105 آلاف و159 شخصا ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما، لمدة 5 سنوات في المتوسط.

ووجد الباحثون أن تناول المزيد من الأطعمة المعالجة بنسبة 10%، ارتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12%.
وزاد خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 13%، وكذلك أمراض الأوعية الدموية الدماغية بنسبة 11%.

وربطت دراسات سابقة الأطعمة عالية المعالجة الصناعية بالسرطان والسمنة وارتفاع ضغط الدم، ومتلازمة القولون العصبي.

ويقول الباحثون إنه ينبغي فرض ضرائب أعلى على الأطعمة هذه المحفوفة بالمخاطر، ومنع الشركات من الإعلان عنها. وتشجيع الناس على الاستغناء عنها بالفواكه والخضروات الطازجة. ونُشرت النتائج في المجلة الطبية البريطانية.

قد يهمك أيضًا:

اكتشفي دور المشي في تقوية عظام الطفل ومرونة عضلاته

9 طرق بسيطة تزيد الإحساس بالسعادة وتخفّف من حدة التوتر والقلق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبات قاتلة تقود متناولها إلى الوفاة المُبكِّرة وجبات قاتلة تقود متناولها إلى الوفاة المُبكِّرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري

GMT 09:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

جي إم سي تخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس 2018

GMT 08:56 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

الفنان فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الجديد

GMT 08:42 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تكشف عن تطبيق جديد عبر الهاتف للرعاية الصحية

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates